سيارة إنفينيتي QX50-المواصفات-الأسعار

تقدم سيارة إنفينيتي QX50 2023 مقصورة واسعة وراقية، مع مساحة أمتعة كبيرة والعديد من التقنيات المتطورة، بجانب إمكانية التشغيل عن بعد، لذا دعونا نتعرف سويًا على أهم خصائصها ومميزاتها من خلال هذه المراجعة السريعة.

 

الشكل الخارجي:

تأتي سيارة إنفينيتي QX50 2023 بشكل خارجي رياضي أنيق ومبهر بشبكة أمامية متوسطة الحجم بمنتصفها يظهر شعار إنفينيتي اللامع، محاطة بمصابيح LED رفيعة ومصابيح ضبابية صغيرة.

من الجوانب، نرى إطارات سوداء رياضية كبيرة، وسقف شديد الانحدار للخلف يمنح السيارة طابعًا رياضيًا مميزًا، بالإضافة إلى مصباحين خلفيين LED بجانب أنبوبين لخروج العادم.

 

التصميم الداخلي:

بمجرد الدخول إلى سيارة إنفينيتي QX50 ستشعر برقيها وفخامتها من خلال تنجيد جلدي مميز في كافة أنحاء السيارة، كما توفر مقاعد كبيرة وواسعة للغاية، تكفي لخمسة ركاب، لذا فهي مميزة جدًا في الرحلات الطويلة، مع إمكانية تعديل وضعية المقاعد في اتجاهات مختلفة.

كما توفر تقنيات متقدمة مثل نظام المعلومات الترفيهي المزدوج المكون من شاشة علوية بمقاس ثماني بوصات للملاحة، بالإضافة إلى شاشة إضافية بالأسفل بمقاس سبع بوصات، مع دعم كامل لأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وأربعة مداخل USB ونظام صوتي فاخر يتكون من 16 مكبر صوت وخيار لتكييف هواء ثنائي المنطقة، مع إمكانية فتح الباب عن بعد.

 

أنظمة الأمان:

تمكنت سيارة إنفينيتي QX50 من الحصول على أعلى تقييم أمان من معهد IIHS في الولايات المتحدة، ومن الحصول على 4 نجوم من NHTSA، وتتضمن أهم أنظمة الأمان بها كاميرا للرؤية الخلفية، مراقبة لضغط الهواء بالإطارات، التنبيه من الاصطدام الأمامي والخلفي، كشف المشاة، الفرملة التلقائية عند الطوارئ، التنبيه عند مغادرة المسار، ملاحظة النقط العمياء، التنبيه عند تواجد مرور خلفي، بالإضافة لتواجد المساعد ProPilot لقيادة شبه مستقلة.

 

أداء المحرك:

 

تأتي إنفينيتي QX50 بمحرك تيربو بسعة 2 لتر V4 يولد قدرة تبلغ 268 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT متغير باستمرار بدفع أمامي أو كلي بالإضافة إلى معدل استهلاك وقود قدره 14.1 كم/ لتر بنظام الدفع الأمامي و12.12 كم/ لتر بالدفع الكلي.

السعر:

تتوفر سيارة إنفينيتي QX50 2023 في السعودية بأسعار تبدأ من 170500 ريال، أما عالميًا فيبدأ من 37950 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد