سعر ومواصفات سيارة فولكس فاجن طوارق 2023

تقدم فولكس فاجن طوارق 2023 كسيارة SUV متوسطة الحجم، فهي تأتي بالكثير من الأناقة والتقنيات الحديثة كعادة الشركات الألمانية، كما أنها تمثل خيارًا جيدا للعائلات التي تبحث عن الرحابة والاطمئنان بسيارة ألمانية فاخرة، لذلك سنقدمها لكم من خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تتوفر فولكس فاجن طوارق 2023 بشكل خارجي قوي وأنيق، حيث تأتي بواجهة أمامية ذات شبكة كرومية كبيرة بها ثلاثة خطوط، وبالجزء العلوي يظهر شعار فولكس فاجن، محاطًا بمصابيح LED رفيعة على الجانبين، بجانب فتحات جانبية للتهوية وخطوط بسيطة تظهر على غطاء المحرك، بالإضافة إلى إطارات كبيرة بتصميم متميز.

التصميم الداخلي:

تأتي سيارة فولكس ڤاجن طوارق 2023 بتصميم داخلي مبهر حيث توفر العديد من التقنيات الحديثة، كإضاءة محيطية بأكثر من 30 لونًا في لوحة القيادة والأبواب، بجانب شاشة الكونسول الوسطى مقاس 9.2 بوصات وشاشة عدادات رقمية، بالإضافة إلى نظام الترفيه Discover Pro الذي يوفر العديد من المميزات، مثل دعم أوامر السائق من خلال الإيماءات، ونظام ملاحة، ونظام صوتي متطور مكون من ثمانية مكبرات، مع خيار الحصول على شاشة مركزية مقاس 15 بوصة وشاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة بالإضافة لدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وإمكانية تشغيل وفتح المحرك والأبواب دون مفتاح.


كما تأتي المقاعد الأمامية بكسوة من الجلد الفاخر مع إمكانية تعديل وضعيتها في اتجاهات مختلفة، وتوفر خيارًا للتبريد والتدليك في الفئات العليا، مع إمكانية الحصول على نظام لتكييف الهواء ثنائي أو رباعي المنطقة، كما توفر المقاعد الخلفية مساحة جلوس جيدة ونظام لتنقية الهواء.

أنظمة الأمان:

تمكنت سيارة فولكس فاجن طوارق 2023 من الحصول على تقييم خمس نجوم في مجال أنظمة الأمان من هيئة Euro NCAP الأوروبية، لذا فهي من أفضل السيارات في فئتها من حيث الأمان فهي مجهزة بالعديد من أنظمة الأمان المتطورة، مثل مثبت السرعة، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومساعد للركن، والتحذير من الاصطدامات الأمامية، ونظام للرؤية الليلية، كما أن لها قدرة توجيه بكل العجلات، بجانب نظام مانع الانقلاب والثبات على الطرق الوعرة.

أداء المحرك:

تأتي سيارة فولكس واجن طوارق 2023 بمحركين يتصلان بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات بنظم الدفع الرباعي:


• محرك V4 تيربو بسعة 2 لتر يولد قدرة تبلغ 250 حصانا، و340 نيوتن من عزم الدوران، وبمعدل استهلاك للوقود قدره 15.2 كم/ لتر.
• محرك V6 تيربو بسعة 3 لتر يولد قدرة تبلغ 340، و450 نيوتن متر من عزم الدوران، وبمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 11.7 كم/ لتر.

الأسعار:

تتوفر السيارة في السعودية بأسعار تبدأ من 258490 ريال، أما الأسعار العالمية فتبدأ من 73426 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد