سعر ومواصفات سيارة تويوتا سوبرا الرياضية 2023

تعتبر سيارة تويوتا سوبرا موديل 2023 تمثل ILG 5 وهي من أهم السيارات الرياضة، والتي تم إيقاف صناعتها عام 2003، ثم عادوا تصنيعها هام 2019 بعد سبعة عشر عام، وجعلوها تشبه سيارات بي ام دبليو بشكل كبير، وبها أيضا مواصفات عديدة تشبهها، لذلك سوف نقدم إليكم اليوم أسعار ومواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023.

الشكل الخارجي لسيارة تويوتا سوبرا 2023:

الواجهة الأمامية الخاصة بالسيارة تشبه مقدمة سيارات الجيل الرابع التي كانت موديل Supra 2002، وينطبق ذلك على تصميم هيكل السيارة بالكامل.

بها سقف ذات تصميم ذو فقاعات مزدوجة يشبه تراث السيارات تويوتا الكلاسيكية الرياضية، مثل السيارة الكلاسيكية موديل 2000 GT ويوجد بها جناح خلفي بارز ومدمج يساعد على تحسين خاصية الديناميكية الهوائية، وبها أيضا جنوط قوية وأنيقة قياس تسعة عشر انش.

الشكل الداخلي لسيارة تويوتا سوبرا 2023:

يوجد بها أذرع خاصة بالمقود وتساعد على التبديل بشكل سريع وعجلة القيادة الخاصة بها تحتوي على ثلاثة أضلاع، ومقاعدها مصنوعة من الجلد سواء الأمامية أو الخلفية، وشاشة قياس 8،8 إنش وبها وسائط متعددة، ويمكن شحن الهواتف الذكية بها عن طريق الشحن اللاسلكي، وبها نظام صوت رائع من نوع جي بي ال مع اثنا عشر ساعة.

مواصفات سيارة تويوتا سوبرا 2023:

بالسيارة نظام يحذرك أثناء الضغط على الإطارات ونظام مراقبة خاص بالنقطة العمياء
بالسيارة وسائد هوائية ستائرية وجانبية
متواجد بالسيارة مساعد يعمل على التحكم في تغيير المسار

توجد بها كاميرا خلفية تساعد على الرؤية، ونظام تكيفي يساع على تثبيت السرعة، ووسائد هوائية ستائرية وجانبية، ووسادة هوائية أمامية خاصة بالسائق وأخرى مزدوجة، ومساعد يعمل على التحكم في تغيير المسار، ونظام يجعل تشعر قبل الاصطدام، ونظام يساعدك في التعرف على الإشارات الخاصة بالمرور، ونظام يحذرك أثناء الضغط على الإطارات ونظام مراقبة خاص بالنقطة العمياء.

المحرك والمواصفات الميكانيكية:

تم تزويد هذه السيارة بمحرك يتكون من ستة سلندر وسعته ثلاث لترات، ومعه تيربو مزدوج يساعد على توليد القوة بحوالي ثلاثمائة خمسة وثلاثون حصان وخمسمائة نيوتن، وبها قوة دفع خلفي يصل وزنها إلى ألف وخمسمائة وعشرون كجم وتصل سرعتها القصوى إلى مئتان وخمسون كيلو متر في الساعة.

سعر سيارة تويوتا سوبرا 2023:

يبدأ سعر هذه السيارة في المملكة العربية السعودية حوالي مئتان وثمانية ألف ريال وهذا ما يعادل الدولار الأمريكي بحوالي خمسة وخمسون ألف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد