بي إم دبليو X4 موديل 2023: سيارة SUV فاخرة تجمع بين الأناقة والأداء والتقنيات الحديثة

تعتبر بي إم دبليو X4 موديل 2023 من أفضل سيارات الـ SUV الفاخرة بالفئة المدمجة، والتي تتميز بتصميم رياضي أنيق، وأداء قوي، وتقنيات حديثة، بالإضافة إلى دقة التوجيه والتسارع المتميز، فهي خيار رائع لعشاق السيارات الفاخرة الذين يبحثون عن سيارة تجمع بين الأناقة والأداء والتقنيات الحديثة.

التصميم:

تتميز بي إم دبليو X4 موديل 2023 بتصميم رياضي أنيق، مع خطوط ديناميكية تمتد من غطاء المحرك إلى الجوانب، كما تأتي السيارة بعجلات رياضية مقاس 20 بوصة مصممة على شكل حرف Y بلون داكن جذاب يمنحها التميز والرقي.


أما من الخلف، فنجد مصابيح LED مميزة تمنح السيارة الديناميكية والنمط الرياضي، كما تتميز المصابيح الأمامية بإمكانية التعتيم الكامل وإمالة تصل إلى 10 مم.

المقصورة والتقنيات:

توفر المقصورة الداخلية لسيارة بي إم دبليو X4 موديل 2023 الراحة والتكنولوجيا المتطورة، حيث تكفي المقصورة لخمسة ركاب، بمقاعد ذات كسوة جلدية فاخرة، مع إمكانية تعديل المقاعد الأمامية كهربائيًا، بالإضافة إلى عزل جيد للضوضاء والرياح.


كما تقدم السيارة أحدث التقنيات الرقمية مثل دمج الهواتف الذكية وخرائط BMW وأخبار BMW، كما توفر أيضا نظام مساعد القيادة الاحترافي.
توفر سيارة بي إم دبليو X4 موديل 2023 صندوق أمتعة بحجم مميز يبلغ 524 لترًا ويمكن زيادة حجمه إلى 1430 لترًا عن طريق طي المقاعد الخلفية، وتشمل أهم التقنيات الحديثة نظام ملاحة Live Cockpit Plus والذي يتميز بلوحة تحكم مقاس 5.1 بوصات وشاشة تعمل باللمس عالية الدقة مقاس 10.25 بوصات.

الأمان:

تأتي سيارة BMW موديل x4 بالعديد من أنظمة السلامة التي توفر لجميع الركاب الراحة والأمان ومن أهم هذه التقنيات:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي والتي تمنح الحماية عند الاصطدامات.
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) والتي تعمل على حفظ ثبات السيارة عند الفرملة القوية.
  • توزيع قوى الفرامل إلكترونيًا (EBD).
  • نظام الفرملة عند المنعطفات (CBC) والذي يمنح الأمان عند الفرملة أثناء المنعطفات.
  • نظام الاستقرار الديناميكي (DSC) والذي يمنح السيارة الثبات.
  • نظام تسلق التلال (HDC) والذي يمنح السيطرة والثبات على الطرق الوعرة.
  • حقيبة إسعافات أولية تقدم المساعدة الأولية في حالات الطوارئ.
  • مثبت سرعة يعطي السائق إمكانية تثبيت سرعة محددة.
  • نظام تنبيه نشط يحذر السائق من المخاطر المحتملة.

الأداء والمحركات:

تتوفر بي إم دبليو X4 موديل 2023 بخيارات متعددة للمحركات، بما في ذلك:
•  محرك V4 بسعة 2 لتر يولد قدرة تبلغ 184 حصانًا، و300 نيوتن متر من عزم الدوران وبسرعة قصوى تصل إلى 215 كم/ س، وتسارع من 100:0 في خلال 8.4 ثانية.
•  محركV4 سعة 2 لتر يولد قدرة تبلغ 252 حصان، و350 نيوتن من عزم الدوران وتسارع من 100:0 كم/ س خلال 6.4 ثانية فقط، وسرعة قصوى تصل إلى 235 كم/ س.
•  محرك V6 سعة 3 لتر يولد قدرة تبلغ 387 حصان، و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وتسارع من 0: 100 كم/ س في خلال 4.5 ثانية فقط، بجانب سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ س.
جميع هذه المحركات تأتي بنظام الدفع الكلي.

الأسعار:

تأتي سيار بي إم دبليو X4 موديل 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 300 ألف ريال تقريبًا، أما الأسعار العالمية فتبدأ من 54،200 دولار.

أهم نقاط القوة للسيارة:

* تصميم رياضي أنيق.
* أداء قوي.
* تقنيات حديثة.
* أنظمة أمان متقدمة.

لكن أهم ما يعيب هذه السيارة هو السعر المرتفع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد