انضمام سيارات موديل 2002 لمبادرة إحلال السيارات القديمة

كشفت إدارة مبادرة إحلال السيارات في مصر، عن انضمام سيارات “موديل 2002” إلى مبادرة إحلال السيارات ابتداءً من شهر يناير الجاري، على أن تخضع تلك السيارات التي تنتمي لهذا الموديل لاشتراطات التمويل الخاصة بإحلال السيارات الجديدة بالقديمة.

مبادرة احلال السيارات

مبادرة احلال السيارات

شروط الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات القديمة

وتتضمن الشروط الخاصة بالاستفادة من المبادرة، ألا يقل سن المُتقدم عن 21 عامًا، ولا يزيد على 65 عامًا، وأن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم منذ سنتين قبل موعد إطلاق المبادرة، وكذلك أن يتبع ترخيص السيارة إحدى محافظات المرحلة الأولى، بالإضافة إلى تقديم المستندات المطلوبة والتي تتضمن إثبات الدخل الشهري، وصورة بطاقة الرقم القومي، وصورة رخصة السيارة، ومُستند إثبات محل الإقامة الحالي.

تسليم 11 ألف سيارة جديدة

ولفت المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، طارق عوض، أنه تم حاليًا النظر في قرابة 37 ألف مُتقدم للاستفادة من المبادرة، حيث يتعين على أصحاب تلك الطلبات إنهاء إجراءات استلام السيارات الجديدة الخاصة بهم، مشيرًا إلى أنه جرى حتى نهاية شهر ديسمبر 2021 تسليم قرابة 11 ألف سيارة ملاكي وأجرى للمُستفيدين من المبادرة.

وأشار إلى أنه جرى صرف مبلغ 240 مليون جنيه مصري كحافز أخضر لهذه السيارات، طبقًا لمبادرة الإحلال التي انطلقت بداية عام 2021 على هامش أحد المعارض الحكومية، حيث تبنتها الدولة لإحلال السيارات الجديدة بالقديمة.

وتهدف تلك المبادرة التي تضم بالمرحلة الأولى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والبحر الأحمر والقليوبية والسويس، إلى إخراج 250 ألف سيارة ملاكى وأجرة وميكروباص من الشوارع المصرية خلال 3 سنوات، بالإضافة إلى تحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

11 تعليقات
  1. رمضان حسن إبراهيم محمد يقول

    موعد التخريد فى محافظة البحيرة

  2. سامح أنور يقول

    معايا ميكروباص رحلات اسكندرية ينطبق الشروط
    ينفع اخش المبادرة

  3. المرزق يقول

    لدى.سياره.بيجواستيشن.مديل.٧٨.اريدالاحلال

  4. غير معروف يقول

    أقدمت على عربيه الاحلال من أربعة أشهر ومجلس رد لحد النهار ده

  5. نجوى يقول

    انا معايا سيارة هونداى اكسيل موديل ١٩٩٥ اشترتها شهر ٢ سنه ٢٠٢٠ ينفع تدخل احلال مرور المعادى

  6. علاء على يقول

    معى سياره لادا موديل ٨٧ مرور طنطا وانا محل أقامتى الجيزه الرخصه ساريه باسمى حتى شهر ٩ /٢٠٢٢ وقبلها كان معى توكيل لمدة سنه ونص عاوز اعرف كيف ادخل الاحلال وشكرا

  7. غير معروف يقول

    طيب امتى باقى المحافظات

  8. عماد الدين ابراهيم عطية يقول

    اريد الدخول للمبادرة انا املك سيارة موديل ٢٠٠٠ ما هى وسيلة الاشتراك للمبادرة وشكرا

  9. اميره يقول

    باقى المحافظات امتى

  10. غير معروف يقول

    اين دمياط

  11. غير معروف يقول

    عاوزين تطبق فى المنوفيه للاحلال