قيادة السيارة الأوتوماتيك: نصائح ومهارات ضرورية

يشيع الاعتقاد بأن قيادة السيارات الأوتوماتيكية أمر سهل، ولكن في الواقع، هذا ليس دقيقًا بشكل كامل، بالرغم من أنها قد تبدو أبسط من السيارات ذات القير التقليدي، ولكن قيادة السيارة الأوتوماتيكية تتطلب مهارات وخبرة وتدريب خاص، بالإضافة إلى ذلك، فإن حوادث السيارات الأوتوماتيكية يمكن أن تكون خطيرة بقدر حوادث السيارات اليدوية.

أساسيات قيادة السيارة الأوتوماتيكية

إذا كنت تمتلك سيارة أوتوماتيكية أو تخطط لشراء واحدة، من المهم معرفة أساسيات قيادتها، خاصةً إذا لم يكن لديك خبرة سابقة في التعامل مع هذا النوع من السيارات، من الضروري تعلم كيفية التعامل مع السيارة الأوتوماتيكية وأخذ النصائح التالية في الاعتبار.

تجنب تحريك القير إلى وضعية القيادة أثناء الضغط على الوقود

من الأخطاء الشائعة بين السائقين هو ترك السيارة في وضع الحياد (Neutral)، ثم الضغط على دواسة الوقود وبعدها تحويل القير إلى وضع القيادة (Drive)، هذا الفعل يمكن أن يتسبب في تلف ناقل الحركة ويسرع من عملية الاهتراء.

الصيانة والفحص الدوري لتجنب الأعطال

من الممكن تجنب معظم الأعطال التي تحدث في السيارات الأوتوماتيكية من خلال الصيانة والفحص الدوري، الصيانة الدورية أقل تكلفة بكثير من تكلفة إصلاح الأعطال الكبيرة.

تجنب الضغط المستمر على ناقل الحركة

من العادات الخاطئة الشائعة بين السائقين هي وضع اليد على ناقل الحركة طوال الوقت، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الناقل ويسرع من عملية تلفه.

تغيير فلتر زيت ناقل الحركة بانتظام

من المهم تغيير فلتر زيت ناقل الحركة بشكل دوري، فهو لا يتطلب الكثير من الوقت أو التكلفة، ولكنه يعزز من كفاءة السيارة.

تجنب سحب السيارات المعطلة بسيارتك الأوتوماتيك

السيارات الأوتوماتيكية خاصةً الصغيرة، ليست مصممة لسحب السيارات المعطلة، ويمكن أن يؤدي هذا إلى إجهاد المحرك وإضعاف أداء السيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد