إيقاف إنتاج سيارات “سمارت EQ فورفور”.. تعرف على القصة

أعلنت شركة “سمارت” الألمانية للسيارات، التوقف عن إنتاج سياراتها صغيرة الحجم “سمارت EQ فورفور” في إطار العمل على إجراء تغيير شامل وكامل بمنتجات الشركة خلال الفترة المقبلة وذلك بالمشاركة مع شركة “جيلي” الصينية”، حيث تعد تلك الخطوة تحولًا في خريطة إنتاج الشركة التي تأسست قبل نحو 30 عامًا.

سمارت EQ فورفور

سمارت EQ فورفور

الإبقاء على تصنيع سيارات “سمارت EQ فورتو”

وكشف الشركة، عن الإبقاء على تصنيع سيارات “سمارت EQ فورتو” خلال الفترة القادمة ضمن خطتها المستقبلية، لكن تلك السيارات قد لا تناسب عشاق السيارات الكهربائية الصغيرة التي تكون لها أسعار مقبولة.

EQ فورفور
EQ فورفور

مزايا سيارات “سمارت فورفور”

ويوجد عدد كبير من المزايا بسيارة “سمارت فورفور”، بينها محركها الذي يصل إلى 80 حصان، كما أنه يمكن شحنها بالكامل خلال 40 دقيقة فقط حيث تعد السيارات التي تنتمي لهذا الطراز منافسة بشكل قوي لنفس النوعية التي تنتجها الشركات الأخرى من السيارات.

ودخلت شركتا “مرسيدس” و”جيلى” في شراكة استراتجية برأس مال يصل إلى 5.4 مليار يوان صيني بهدف إعادة إحياء سيارات “سمارت” في ظل التوجه العالمي لإنتاج السيارات الكهربايئة، على أن تقوم كل شركة بالمساهمة بنصف المبلغ المالي الذي جرى رصده للشراكة.

EQ
EQ

وتستهدف تلك الشراكة امتداد السيارات “سمارت” حتى تسمل “الفئة B” و”السيدان الصغيرة”، مع تزويدها بأعلى درجات الاتصال الذكي في عالم التنقل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد