مواصفات وأسعار هيونداي كونا 2020

قدمت شركة هيونداي الطراز الجديد كلياً من كونا والذي يصنف من فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وتتمتع السيارة بتصميم رياضي قريب من تصميم هيونداي توسان، ولكن تختلف عنها في بعض التفاصيل وتتوافر السيارة في الإمارات بأربعة فئات.

مواصفات وأسعار هيونداي كونا 2020

خيارين من المحركات

تتوفر بخيارين من المحركات، الخيار الأول محرك من 4 سلندرات بسعة 2 لتر يعمل بنظام التنفس الطبيعي للهواء يخرج قوة قدرها 150 حصان وعزم دوران 180 نيوتن متر ويتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي دفع الحركة للعجلات الأمامية والسرعة القصوى لهذا المحرك 194 كم \ساعة.

والخيار الثاني من المحركات هو محرك من 4 سلندرات أيضاً بسعة 1,6 لتر مع شاحن توربيني للهواء يولد قوة 175 حصان وعزم دوران 265 نيوتن متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي دفع أمامي والسرعة القصوى لهذا المحرك 205 كم \ساعة التسارع من السكون لسرعة 100 كم \ساعة في خلال 7.9 ثانية.

مواصفات وأسعار هيونداي كونا 2020

مواصفات الامان

تستخدم السيارة ستة وسائد هوائية ستائرية لحماية جميع الركاب بالسيارة بالإضافة إلى نظام مانع إنغلاق المكابح ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح وأيضاً أجهزة استشعار للاصطفاف وكاميرا خلفية ومنبه التنبيه من النقاط العمياء واخر للتنبيه في حالة الخروج من المسار، ونظام التحكم في الجر وحساسات لقياس مستوى ضغط الإطارات.

المواصفات الخارجية

من الخارج حصلت هيونداي كونا على مصابيح أمامية أوتوماتيكية وحساسة اضاءة ليد وأضواء نهارية ومصابيح ليد خلفية وجناح رياضي خلفي، ومرايا جانبية كهربائية وجنوط رياضية بقياس 18 بوصة.
مواصفات وأسعار هيونداي كونا 2020

قد يهمك أيضاً: مواصفات وأسعار كيا k900 2020 في الإمارات

المواصفات الداخلية وعوامل الرفاهية

تأتي من الداخل بمقاعد من القماش وتدعم المقاعد الأمامية بخاصية الطي كهربائياً ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي الضبط وفتحات المكيف الخلفي، وحصلت أيضاً علي شاشة اندرويد تعمل باللمس مقاس 8 بوصة يمكن توصيله بالهواتف الذكية عبر تقنية البلوتوث، ومقود من الجلد يدعم خاصية التعديل في وضعيته ويتم التحكم من خلاله في الهاتف والصوت.
وتدعم السيارة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح وزر لبدء التشغيل ويتوافر مخرج كهرباء أمامي ومسند يد أمامي وخلفي، شاشة في وسط لوحة السيارة لعرض معلومات التشغيل ومتوسط استهلاك الوقود وضعيات القيادة المتوفرة.
مواصفات وأسعار هيونداي كونا 2020

أسعار هيونداي كونا في الإمارات

  • الفئة الأولى بمحرك 2 لتر بسعر 62 ألف درهم.
  • الفئة الثانية بمحرك 1,6 لتر بسعر 71 ألف درهم.
  • الفئة الثالثة بمحرك 2 لتر بسعر 80,800 درهم.
  • الفئة الرابعة بمحرك 1,6 لتر بسعر 92 ألف درهم.