تويوتا بيلتا 2022 وسكودا سلافيا وحوش الفئة الاقتصادية الأقل سعرًا في السعودية

تويوتا بيلتا 2022 وسكودا سلافيا هما من سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم والتي من المتوقع أن تأتيا بفئة سعرية ممتازة، ولذلك فإنه من المتوقع أيضًا أن تغيرا حال سوق السيارات بشكل كبير، وفيما يلي مقارنة وافية بين السيارتين القادمتين.

تويوتا بيلتا 2022 وسكودا سلافيا وحوش الفئة الاقتصادية الأقل سعرًا  في السعودية

الأبعاد والشكل

تأتي سيارة سلافيا بشكل أطول وأوسع من بيلتا Belta، وطولها 454 سم، بينما يبلغ طول البيلتا 449 سم، وسلافيا أيضاً أعرض فتأتي بحجم 175 سم،  بينما البيلتا 173 سم.

وعلى الرغم أن عجلات السيارتين تأتي بمقاس 16 بوصة، إلا أن سلافيا لديها تصميم أكثر تميزًا بالإضافة إلى مظهر أكبر من بيلتا، أما تويوتا بيلتا 2022 فهي تأتي بتصميم مشابه لماروتي سوزوكي سياز.

تويوتا بيلتا 2022 وسكودا سلافيا وحوش الفئة الاقتصادية الأقل سعرًا 
تويوتا بيلتا 2022

التصميم الداخلي

تأتي سكودا سلافيا بتصميم داخلي ممتاز، حيث يتميز بأنه ثنائي اللون، كما أن تصميم الأضلاع يضفي إليها لمسة أنيقة، وتضم الإصدارات المتطورة شاشة لمس ضخمة بالإضافة إلى أقراص رقمية وأدوات تحكم في مكيف الهواء تعمل باللمس وفتحة سقف.

وفي الوقت نفسه، تتميز المقصورة بالنعومة في الملمس ومستوى عالٍ في الجودة.

ومن جهة أخرى، فإن التصميم الداخلي لسيارة بيلتا أفقر من سلافيا، ففي حين أنها ستحتوي على مقصورة جيدة وشاشة تعمل باللمس إلا أنها تفتقر إلى الأوجه الرقمية بالإضافة إلى فتحة السقف، بحسب موقع ABP.

المحركات

تضم بيلتا محرك بنزين سعة 1.5 لتر مع ناقل حركة يدوي و4 سرعات أوتوماتيكي، وتعد الشركة أن السيارة ستتمكن من قطع أميال عديدة بأقل نسبة بنزين.

أما سلافيا تقدم المزيد من الخيارات مع 1.0 لتر بنزين توربو و 1.5 لتر تيربو بنزين مع 6 سرعات أوتوماتيكية وخيارات DSG أوتوماتيكية.

سعر تويوتا بيلتا 2022

تعد بيلتا المستهلكين بتجربة عالية مقابل سعر رخيص، وفي حين أن الشركة اليابانية العالمية تويوتا لم تعلن بعد عن سعر السيارة الجديدة، لكن من المتوقع أن يتم عرض الفئة الأولى في السعودية بسعر يبدأ من 55 ألف ريال سعودي،  ومن سعر يبدأ من 235 ألف جنيه مصري، أما الفئة الثانية فمن المتوقع أن تأتي بسعر 65 ألف ريال سعودي، و275 ألف جنيه، دون احتساب الجمارك والضرائب.

تويوتا بيلتا 2022 وسكودا سلافيا وحوش الفئة الاقتصادية الأقل سعرًا 
سياراتان تويوتا بيلتا

سعر سكودا سلافيا

من جهة أخرى، فإن سكودا سلافيا لديها تركيز أكبر على جودة التصميم والتكنولوجيا وتعد بأداء مبهر، وفي حين أنه سيتم الإعلان عن سعر السيارة في وقت مبكر من عام 2022، إلا أنه من المتوقع أن يكون سعرها في حدود 11 ألف يورو، أي نحو 195 ألف جنيه دون احتساب الجمارك والضرائب، ونحو 47 ألف ريال سعودي دون الجمارك والضرائب أيضًا، علمًا بأن تلك السيارة تنافس فئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم مثل Honda City و Hyundai Verna و Maruti Suzuki Ciaz.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.