كيا سبورتاج 2022 في منافسة مع 5 سيارات خرافية على لقب الأفضل للسيدات

تنافس سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة 5 سيارات أخرى على لقب سيارة العام للسيدات في العالم (WWCOTY)، حيث يقوم  فريق مكون من 56 صحفية متخصصة في مجال السيارات من 40 دولة، من خمس قارات، باختيار عدد من فئات السيارات للمنافسة على لقب أفضل السيارات للسيدات لعام 2022.

كيا سبورتاج 2022 في منافسة مع 5 سيارات خرافية على لقب الأجدر للسيدات في السعودية

كيا سبورتاج 2022 الجديدة

وتدخل مسابقة سيارة العام للسيدات في العالم (WWCOTY) عامها الثاني عشر، ولجنة الحكام هي الوحيدة في صناعة السيارات التي تتألف حصريًا من النساء.

واختار الفريق 65 مركبة، تم إطلاقها بين 1 يناير وديسمبر 2021، وتمت التصفية ليصل العدد إلى 6 سيارات وهم كالتالي:

كيا سبورتاج 2022 الجديدة

حازت هذه السيارة على جائزة أفضل سيارة دفع رباعي عائلية، وهي من بين المتنافسين أيضًا على لقب سيارة العام للسيدات في العالم.
من المتوقع أن يتراوح سعرها ما بين 94 إلى 128 ألف ريال سعودي، ومن 415 إلى 536 ألف جنيه مصري.

بيجو 308 2022

مميزات هذه السيارة تتلخص في الراحة والتكنولوجيا وما تقدمه من كماليات مقابل السعر حيث يصل سعرها إلى نحو 23 ألف يورو، كما أنها تمتاز بتصميم أنيق خارجيًا وداخليًا.

 أفضل سيارة كبيرة: Ford Mustang Mach-E

تتبع هذه السيارة علامة فورد الأمريكية العريقة، وهي من نوع SUV وكهربائية بالكامل.

 أفضل سيارة SUV كبيرة: BMW iX

تجمع هذه السيارة بين التصميم والرفاهية كعادة العلامة التجارية بي إم دبليو الألمانية، تتضمن مزايا القيادة الذاتية والخدمات الرقمية أيضًا.

أفضل سيارة من حيث الأداء: Audi e-Tron GT Quattro

مركبة اودي اي ترون جي تي كواترو هي سيارة كوبيه كهربائية رائعة وهي من أحدث السيارات الكهربائية، وتتميز بقوة أداء مذهلة مع محرك 590 حصان، ويبدأ سعرها من 107100 دولار.

كيا سبورتاج 2022 في منافسة مع 5 سيارات خرافية على لقب الأجدر للسيدات في السعودية
سيارة العام للسيدات في العالم (WWCOTY)

 أفضل 4×4: جيب رانجلر

جيب رانجلر من أكثر السيارات رباعية الدفع المخصصة للطرق الصعبة والوعرة شهرة، ويصل سعرها إلى مليون و800 ألف جنيه مصري، وما بين 144 إلى 192 ألف ريال سعودي.

ومن المقرر أن تدخل المركبات السابقة جولة أخرى من التقييم من لجنة التحكيم لتحديد السيارة التي ستحصل على جائزة أفضل سيارة للسيدات لعام 2022، على أن يتم إعلان النتيجة في الثامن من مارس الجاري، تزامنًا مع يوم المرأة العالمي.

وفي العام الماضي، حصلت سيارة Land Rover Defender على لقب سيارة العام للسيدات في العالم (WWCOTY) لعام 2021، فهي بجانب إلى أنها مناسبة لخوض غابات الأمازون أو الدخول في عمق الصحراء، فهي أيضًا تطورت بحيث تناسب السفر على الطرقات العادية، وهي تتميز بوسائل الراحة والرفاهية والوسائل التكنولوجية المميزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد