انطلاق تويوتا بيلتا 2022 ويارس 2022 أسعار مذهلة وإمكانيات خرافية في السعودية

الفرق بين سيارتي الشركة اليابانية العملاقة تويوتا، من طرازي بيلتا ويارس، لا يتوقف على الشكل فقط، بل تتميز كل منهما بأداء ومميزات مختلفة تجعلهما مناسبتين لشرائح وفئات مختلفة من المستهلكين.

انطلاق تويوتا بيلتا 2022 ويارس 2022 أسعار مذهلة وإمكانيات خرافية في السعودية

إنتاج تويوتا بيلتا ويارس

بدايةً، تم إطلاق تويوتا يارس Yaris على أنها سيارة كومباكت أو مدمجة، بينما بيلتا Belta تم إطلاقها كسيارة سيدان، وأُنتجت يارس لأول مرة في عام 1999 ولا زال إنتاجها مستمرًا حتى الآن، أما بيلتا فقد ظهرت للسوق لأول مرة في عام 2005 وتوقف إنتاجها عدة مرات، ثم بدأ إنتاجها مجددًا في الآونة الأخيرة من عام 2021.

تم إنتاج بيلتا وفقًا لميزات الأمان القياسية، فهي تشمل مساند الرأس، ونظام فرامل ABS، وحزام الأمان الأمامي، والوسائد الهوائية، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الجانبية، وفي الوقت نفسه، فهي تستهلك القليل من الوقود بمعدل 20 كم / لتر.

انطلاق تويوتا بيلتا 2022 ويارس 2022 أسعار مذهلة وإمكانيات خرافية في السعودية
تويوتا بيلتا

أما يارس فقد ظهرت بأشكال متعددة، منها السيدان والهاتشباك والكوبيه وما إلى ذلك، ولديها من 3 إلى 5 أبواب في هاتشباك، وبابان في الكوبيه و 4 أبواب في سيدان بألوان مختلفة.

وجه المقارنة                       بيلتا                    يارس
مسميات أخرى  أُنتجت تحت مسميات أخرى ففي الأسواق الآسيوية يشار إليها باسم Vios، وفي أسواق أستراليا وأمريكا الشمالية، يشار إليها باسم Yaris Sedan، و Limo.  أُنتجت تحت مسميات أخرى مثل: Vitz و Platz و Echo
تصميم الهيكل                 سيارة سيدان بـ 4 أبواب يأتي منها السيدان والهاتشباك والكوبيه، ولديها من 3 إلى 5 أبواب في هاتشباك، وبابان في الكوبيه و 4 أبواب في الطراز السيدان.
عدد الأميال                  16-22.5 كم / لتر          17.1 إلى 17.8 كم / لتر
المحرك                    996 cc                 1496 cc
استهلاك الوقود             استهلاك منخفض للوقود           استهلاك مرتفع للوقود
السعر  من المتوقع أن يتم عرض الفئة الأولى في السعودية بسعر يبدأ من 55 ألف ريال سعودي.   من المتوقع أن تبلغ 55,700 ريال سعودي بحسب خبراء السوق.

تويوتا بيلتا 

اسم تويوتا بيلتا Belta مأخوذ من الكلمة الإيطالية belle gente أو الأشخاص الجميلين، ويتكون تصميمها من محرك أمامي ودفع رباعي ومحرك أمامي ودفع أمامي.

تويوتا يارس

يارس مشتقة من كلمة Charis وهي في اليونان إلهة السحر والجمال، وقد ظهرت في أجيال مختلفة من الأول إلى الرابع، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 1999، وهي سيارة مريحة للغاية للرحلات الطويلة ولديها أنظمة أمان ونظام فرامل ABS جيد، لكنها تتميز باستهلاك الوقود المرتفع، كما أن بعض المستهلكين أخبروا أنها تصدر ضوضاء كثيرة أثناء الاستعمال.

انطلاق تويوتا بيلتا 2022 ويارس 2022 أسعار مذهلة وإمكانيات خرافية في السعودية


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.