وفاة إبراهيم الرديعان.. الشاعر والراوي السعودي الملقب “أبو رشيد” وموعد جنازته

وفاة إبراهيم الرديعان الشاعر والراوي السعودي المعروف والملقب بـ “أبو رشيد”، وكان قد تم نشر نعي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ ساعات، وهو شاعر سعودي كبير ومعروف وكان رحمة الله له حضور فاعل في الساحة الأدبية هناك، وكان له جمهور كبير يحب شعره ويستمع إلى قصائده المتميزة.

وفاة إبراهيم الرديعان

حمود الفايز ينعي الشاعر

ونشر الاعلامي المعروف “حمود الفايز” على صفحته الرسمية بتويتر نعي للرجل قال فيه: ” آلمني كثيراً خبر وفاة الراوي والشاعر (أبو رشيد) إبراهيم_الرديعان_في_ذمه_الله، الله يرحمه رحمة واسعة، من فترة قصيرة كنت أستمع لمقطع مصوّر وهو يتحدث فيه عن جدي الله يرحمهم جميع”.

نعي إبراهيم الوديعان على تويتر

كما نشر احد أقارب الشاعر نعي أخر قال فيه: “رحمك الله يا أبا رشيد رحمة واسعة وأسكنك الله جنّات الخلد، كان بشوشاً في أوجه زواره وضيوفه، زرته مرّة في منزله بحائل عام ١٤١٦هـ وطلبت منه أن يطلعني على مخطوطة شعرية قديمة ذكرت لي أنها عنده، وبعد القهوة والحديث الشيق قدّم لي صورة من تلك المخطوطة”.

وفاة إبراهيم الرديعان

وبعد ذلك توالت التغريدات التي تناولت وفاة الشاعر إبراهيم الرديعان وتحدثت عن صفاته الحميدة، وسمعته الطيبة بين الناس، وتحدثوا عن شعره وأدبه باستفاضة.

وفاة إبراهيم الرديعان

موعد جنازة إبراهيم الوديعان

أما عن موعد الصلاة على الراحل، فسوف تكون بمسجد برزان في مدينة “حائل” بالسعودية، غدا الأحد عقب صلاة الظهر،وسوف يدفن في مقبرة “صديان”، إنا لله وانا إليه راجعون.

وفاة إبراهيم الرديعان

  • من هو إبراهيم الرديعان
  • الاسم بالكامل: إبراهيم دحيم رشيد الرديعان.
  • الجنسية سعودي.
  • ولد في عام 1348 بمدينة الروضة وتوفي اليوم 7 ذي القعدة 1444 بمدينة “حائل”.
  • العمر “96 عاماً”.
  • شاعر سعودي معروف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد