وزير الداخلية السعودي: التكنولجيا الحديثة عززت من قدرات رجال الأمن

قال وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، أن الدعم غير المحدود، فضلاً عن التوجيهات المستمرة من الحكومة لتسخير الإمكانات كافة في سبيل أمن وراحة المعتمرين والمصلين كان لها الدور الرئيس في نجاح الخطط الأمنية والتنظيمية لموسم العمرة.

وزير الداخلية السعودي

وزير الداخلية السعودي و وولي عهد المملكة العربية السعودية مصدر الصورة: لقطة شاشة

وأشار في سياق بمناسبة نجاح الخطط الأمنية لموسم العمرة لهذا العام إلى أن التكامل بين الجهات الحكومية كان أهم عامل لنجاح تلك الخطط الأمنية والتنظيمية لموسم العمرة.

التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي

وأوضح الوزير أن تسخير التقنية والتوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي أسهم في تعزيز قدرات رجال الأمن في الميدان وتمكينهم من إدارة الحشود، وتنظيمها بكل احترافية وإتقان والحفاظ على أمن وسلامة ضيوف الرحمن، حسب وصفه.

وثمن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف جهود رجال الأمن الكبيرة، على حد وصفه، خلال موسم العمرة وما يبذولنه من جهود استثنائية للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكانت الأجهزة الأمنية في السعودية رفعت جاهزيتها من أجل مواكبة حجم الكثافة اللافتة للمعتمرين والمُصلين في المسجد الحرام، خاصة يومي 27 و28 اللذين يوافقان ختم القرآن الكريم، فيما صاغت الأجهزة الأمنية خططها وبرامجها لتنظيم الحشود والحركة المرورية.

كما هنأ وزير الداخلية خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي ورجال الأمن بحلول عيد الفطر المبارك، كما قال أن المملكة العربية السعودية لها العديد من النجاحات في العديد من المجالات وليس المجال الأمني فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد