وزارة الداخلية السعودية تعزز أسطولها الأمني بأحدث صناعاتها من السيارات الكهربائية

أعلنت وزارة الداخلية تعزيزها منظومتها الأمنية بإضافة بمركبة أمنية كهربائية، وتم عرض مركبتها في معرض الدفاع العالمي 2024 بالرياض، والذي يقام في الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري.

ستنضم المركبة الأمنية بخطى ثابتة إلى أسطول وزارة الداخلية الأمني لتساهم في تعزيز الأمن، وتعتبر أول مركبة أمنية كهربائية في المملكة العربية السعودية، تكون صديقة للبيئة بقدرات فائقة وفق أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتأتي المركبة الأمنية الكهربائية ضمن مساهمة وزارة الداخلية في معرض الدفاع العالمي بالمملكة، حيث تستعرض الوزارة خططها لتطوير منظومة الأمن الداخلي وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإمكاناتها في حفظ الأمن وحلولها المبتكرة في تطوير المدن الآمنة وتأمين الحدود وإدارة الأزمات والكوارث ودعم العمل الميداني والمحافظة على البيئة وحماية المنشآت الحيوية ومشاركتها في توطين الصناعات العسكرية.

ويتضمن المعرض عدة برامج أهمها: منتدى مستقبل الدفاع البحري والأمن السيبراني والفضاء، وعروض حية أرضية وجوية، بالإضافة إلى منصتي مستقبل الدفاع والفضاء، كما تم تخصيص أكبر 4 أجنحة، للصين، وتركيا، وأميركا والإمارات، وتليهم بقية الدول المشاركة التي تبلغ نحو 45 دولة.

ويمثل المعرض الذي جاء تحت شعار “للغد نستعد”، منصة مهمة للتطورات العالمية، كونه ستعرض فيه أحدث الأساليب التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف القطاعات الدفاعية والعسكرية، ويعكس البنية التحتية والمقومات الاستثمارية التي توفرها المملكة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا المجال، كما يدعم التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الصناعات الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد