وزير التعليم السعودي يطلع على تقرير أعمال طلبة الكشافة التطوعية لخدمة الحجاج في مكة المكرمة

التقى وزير التعليم السعودي اليوم، بالأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، وطلبة وطالبات الكشافة، الذين تطوعوا ضمن الفرق الكشفية الأخرى، لخدمة آلاف الحجاج في أم القرى #مكة- المكرمة، وكان ذلك في حضور الدكتور عبد الله بن سليمان الفهد، نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية.

تقارير العمل التطوعي الكشفية

في السياق ذاته، اطلع معالي #وزير- التعليم، على تقرير مسار العمل التطوعي، الذي شارك فيه الطلاب والطالبات خلال موسم حج 1444.

وكذلك علم معاليه الجهود المبذولة من قبل جمعية الكشافة السعودية، في إدارة وتنظيم الفرق الكشفية التطوعية، بالأراضي المقدسة ومكة المكرمة.
كما اطلع معالي الوزير أيضا على التوجيهات والإرشادات، التي ساعدتهم في أداء أعمالهم التطوعية على الوجه الأكمل، بالتعاون مع كافة القطاعات المشاركة في إدارة وتنظيم حشود الحجاج لهذا العام.

أهداف الأعمال التطوعية والكشفية

وفي سياق متصل فقد شدد معالي وزير التعليم السعودي، على أن هذه الخطوة، تجعل كل أبناء وبنات المملكة العربية السعودية، يستشعرون عظمة هذه الأيام المباركة، وكذلك استشعار المسؤولية الوطنية، في إبراز الجهود المكللة بالنجاح، التي تقوم بها المملكة لاستقبال وخدمة ملايين الحجاج، من كافة بقاع الأرض.

يأتي ذلك بتعاون فرق الكشافة، من طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، جنبا إلى جنب مع المؤسسات المختلفة للدولة، وذلك بهدف تقديم المهام والخدمات التطوعية التي كُلفوا بها.

بالإضافة إلى أن تلك الجهود المبذولة، تبرز صورة إيجابية ينقلها الحجاج معهم، عقب عودتهم إلى أوطانهم.

مزايا خدمة المجتمع للناشئين

في النهاية يذكر أن جمعية الكشافة العربية السعودية، شاركت في موسم الحج هذا العام، وفق توجيهات وزارة التعليم السعودي، بغرض استهداف واستثمار أوقات فراغ الطلاب والطالبات في الأنشطة المتنوعة، خاصةً الأنشطة الكشفية والتطوعية.

كما تسهم خدمتهم للمجتمع في ترسيخ قيم ومبادئ الانتماء للوطن في نفوسهم منذ نشأتهم، علاوة على بناء شخصية إسلامية قوية منذ الصغر، إلى جانب دعم القيم الاجتماعية الصحيحة المتوازنة، وتنميه قنوات المعرفة وتقوية البنية البدنية لدى الناشئين، بالاتجاه نحو العمل التطوعي وخدمة المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد