وزير الإستثمار: 4 آلاف وظيفة وصادرات بـ 117 مليار دولار سيوفرها مشروع “لوسِد” في السعودية

كشف “خالد الفالح” وزير الإستثمار، أن إفتتاح مجموعة “لوسِد جروب”، لمصنع “AMP- 2″، من أجل إنتاج السيارات الكهربائية، داخل مدينة الملك عبدالله الإقتصادية في رابغ، يعتبر مشروعًا إستثنائيًا، وسوف يوفر أكثر من 4000 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى صادرات محتملة، تزيد عن 117 مليار دولار أمريكي.

وزير الإستثمار "خالد الفاتح". المصدر: صحيفة عكاظ.

وقد أكد أن المملكة السعودية تعيش في أزهى عصور الإبتكار والتقدم المستدام، حيث أن التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية، لم يعد مجرد رفاهية أو موضة عابرة، بل يبرهن النمو في المبيعات، إثبات تفاني البشرية في المحافظة على الكوكب، وبالتالي ضمان مستقبل أكثر أمانًا.

ويمثّل تدشين منشأة التصنيع إنجاز تاريخي للمملكة العربية السعودية، والتي تعمل في المرحلة الأولى على تجميع 5000 سيارة ” لوسِد” بشكل سنوي، وذلك وسط توقعات بإنتاج 155،000 سيارة كهربائية سنويًا، وذلك عند إكتمال مراحل المنشأة.

وقد أكدت مجموعة “لوسِد جروب” العالمية، أنه سوف يتم إنتاج سيارات “لوسِد” الكهربائية، وغير المسبوقة من أجل طرحها في سوق المملكة السعودية، والتصدير إلى العديد من الأسواق الأخرى، وأنه قد تلقت منشأة “AMP-2”  دعم كبير من خلال وزارة الإستثمار وصندوق التنمية الصناعية ومدينة الملك عبدالله الإقتصادية، وهذا يلعب دورًا جوهريًا، في سرعة تحقيق الهدف الإستراتيجي بتنويع إقتصاد السعودية.

وسوف تساهم “لوسِد” من خلال أعمالها في تطوير السيارات الكهربائية، في تحقيق هدف مبادرة السعوديه الخضراء، حيث أنه سوف يتوفر ما لا يقل عن 30% من السيارات الكهربائية داخل المملكة السعودية بحلول عام 2030 م.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد