“السديس”: استراتيجية الرئاسة المستقبلية تضع العمل الميداني الديني على رأس أولوياتها

عززت رئاسة الشؤون الدينية جهودها، من أجل تعظيم منظومة الخدمات الدينية الميدانية، حرصًا على إثراء التجربة الدينية للقاصدين، ولأجل إيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية، من خلال استثمار التقانة والتطبيقات الذكية، وكذلك تفعيل المبادرات الميدانية الدينية النوعية، طبقًا لرؤية رئاسة الشؤون الدينية الاستراتيجية المستقبلية.

الشيخ الدكتور "عبدالرحمن السديس" خلال لقائه مع القيادات الميدانية الدينية. المصدر:صحيفة سبق الإلكترونية.

وقد أكد الشيخ الدكتور “عبد الرحمن السديس”، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الاستراتيجية المستقبلية لرئاسة الشؤون الدينية تحرص على توفير أولوية قصوى، لأجل تطوير وتعزيز العمل الميداني، من أجل رفع مستوى الوعي الديني لقاصدي الحرمين الشريفين، وكذلك تهيئة الأجواء التعبدية المثرية إيمانيًا وروحانيًا.

وشدد الدكتور “عبد الرحمن السديس”، خلال لقائه مع القيادات الميدانية الدينية في مكتبة المسجد الحرام، على ضرورة الاهتمام بتعزيز العمل الميداني الديني، بهدف الوصول للريادة الدينية العالمية، من خلال استثمار الأيقونات المعرفية الحديثة، لأجل تقديم الخدمة الدينية للقاصدين.

وشدد أيضًا على سلامة الفكر الديني الوسطي، ومواجهة كافة الانحرافات الفكرية، مع العمل على تنمية الوعي الثقافي، والطرح المتجدد للإثراء المعرفي الديني، من خلال التطبيقات الجديدة.

وقد استمع رئيس الشؤون الدينية للعديد من مقترحات وآراء القيادات الدينية الميدانية، التي لها علاقة بسبل تطوير الخدمات الدينية المقدمة لكل قاصدي المسجد الحرام، والطرق المختلفة من أجل إثراء تجربتهم الدينية، وكذلك الطرق التي تمكنهم من أداء العبادات على بصيرة، داخل بيئة تعبدية إيمانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد