وزارة الموارد البشرية تعلن عن سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين بعد الإيداع

من الأمور الهامة التي تشغل بال المستفيدين من برنامج حساب المواطن مسألة رفض الاعتراض الذي قام المستفيد بتقديمه، وقد كشف البرنامج عن ضرورة القيام بعملية تحديث البيانات الشخصية الخاصة بالمستفيد بشكل مستمر، مع الإفصاح عن جميع العوائد المالية والاستثمارية دون استثناء بعد مرور خمسة عشر يوما، وفي هذا المقال سنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى رفض الاعتراضات وطريقة الاعتراض من خلال البوابة الرسمية الخاصة بالبرنامج، تابعوا معنا.

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين

يتساءل المستفيدون عن سبب رفض الاعتراض على حساب المواطن مرتين على التوالي، وقد قدم البرنامج الإجابة الكافية على ذلك بأنه قد يكون بسبب عدم الإفصاح عن الأصول العقارية الخاصة بالمواطن في الفترة المحددة من طرف البرنامج وهي خمسة عشر يوم،  وأكد البرنامج على ضرورة تحديثها في الفترة المحددة، لأنه في حال لم يتم ذلك يتوقف الدعم تلقائيا عن الأسرة المستفيدة.

 

خطوات تقديم الاعتراض على أهلية حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون من أسباب رفض أهلية المواطن للحصول على الدعم هو أن يبلغ الحد الأدنى للمعاش وغيرها من الأسباب الأخرى التي تخل بالضوابط الأساسية، ولكن يمكن تقديم الاعتراض على النتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع حساب المواطن على الإنترنت
  2. بعد ذلك عبئ جميع المعلومات الشخصية المطلوبة، مثل اسم المستخدم ورقم الجوال وكلمة المرور
  3. اضغط على قائمة حسابي، ثم انقر على زر الاستعلام عن أهلية حساب المواطن
  4. ستظهر النتائج وستعرف إذا ما كنت مؤهلا للحصول على الدعم أم لا، وفي حال ظهرت لك النتيجة بأنك غير مؤهل عليك النقر على زر الاستعلام لتعرف سبب عدم الأهلية
  5. عليك أن ترفق كل المستندات الثبوتية المطلوبة وترفعها على الموقع
  6. يتوجب عليك الانتظار حتى يتم دراسة طلبك، وفي حال قبوله ستستفيد من المعاش.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد