نتائج الأهلية لحساب المواطن عن الدفعه 64 لشهر مارس 2023

صدرت أهلية حساب المواطن للدفعة 64 لشهر مارس 2023 والذى يوافق شهر شعبان 1441، حسبما أعلن عنها المتحدث الرسمى للبرنامج عبر الصفحة الرسمية لحساب المواطن على منصات التواصل الإجتماعى، وأصبحت النتيجة متاحة الأن للإستعلام عبر الرابط الرسمى المخصص لهذا الشأن، وذلك إستناداً إلى عدة معايير مثل حجم الأسرة وعدد أفرادها وأعمار أفراد الأسرة وقيمة الدخل الشهرى الإجمالي للأسرة.

نتائج الأهلية لحساب المواطن عن الدفعه 64

بعدما صدرت نتائج أهلية حساب المواطن عن الدفعة 64، قد يواجه بعض المستفيدين مشاكل أو توقف صرف الدفعة الشهرية المقررة لهم نتيجة إختلاف بياناتهم أو حالتهم أو قيمة الدخل الشهرى عن الشهور السابقة، وهؤلاء المواطنين أو الأسر يمكنهم معاودة الصرف عن طريق إرسال البيانات التى إستجدت عليهم جعلتهم غير مؤهلين لصرف قيمة الدعم المخصص لهم.

نتائج اهلية حساب المواطن الدفعه 64
اهلية حساب المواطن

كيفية الإعتراض على نتائج الأهلية لحساب المواطن

يقوم المواطن أو الأسرة بالإستعلام عن نتائج الأهلية ثم يقوم بتحديث بياناته وتقديم المستندات الداله على إنطباق الأهلية عليه.

فى حالة إكتشاف خطأ في البيانات المسجلة أدى إلى الخروج من الأهلية يقوم المواطن أو الأسرة بتصحيح تلك البيانات وإعادة إرسالها مرة أخرى.

فى حالة أن كان عدم الأهلية هو عدم إستكمال البيانات أو عدم وجود مستند ما من مستندات الأهلية المقدمة يقوم المواطن أو الأسرة بإستكمال تلك البيانات وسوف يقوم برنامج حساب المواطن بتحديث البيانات في خلال 90 يوم من تاريخ تغيير الحالة إلى غير مؤهل.

اهلية حساب المواطن الدفعة 64
انفوجراف يبين شروط الإعتراض على الأهلية

الفرق بين الأهلية والإستحقاق لحساب المواطن

يوجد إختلاف بين مصطلح الأهلية ومصطلح الإستحقاق فالإستحقاق له معايير هى شروط الجنسية للمتقدم للبرنامج وحالة الإقامة وتوافق بيانات المتقدم مع الجهات المختصة ذات الصلة حسبما أوضح برنامج حساب المواطن بينما يتم الإستحقاق الفعلي للمتقدم، طبقاً لمعيار حجم الأسرة وعدد أفرادها وأعمار الأفراد داخل الأسرة وإجمالى دخل الأسرة الشهرى.

نتائج اهلية حساب المواطن الدفعة 64
انفوجراف يوضح الفرق بين الاهلية والإستحقاق في حساب المواطن

كيفية الإستعلام عن نتائج الأهلية للدورة 64 لشهر مارس 2023

  • يجب الدخول علي صفحة نتائج  الأهليه عبر هذا الرابط نتائج أهلية حساب المواطن للدورة 64
  • ثم قم بالنقر على أيقونه تسمى حساب المستفيد.
  • قم بإدخال إسم المستخدم الخاص بك والرقم السرى.
  • إنقر علي زر تسجيل
  • أدخل علي قسم يسمى الإستعلام عن حساب المواطن.
  • قم بملئ بيانات المستفيد على أن تكون دقيقة وصحيحة.
    أخيراً إنقر على زر إستعلام.
  • الأن سوف تفتح أمامك صفحة تحتوى على كل تفاصيل أهلية حساب المواطن الخاصة بك المسببة للدعم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد