وزارة العدل تدشن خدمة وكالة متعددة الأطراف بـ 48 ساعة دون تدخل بشري

قام وزير العدل في المملكة العربية السعودية وليد الصعماني بتدشين خدمة إصدار وكالة متعددة الأطراف من خلال بوابة ناجر الإلكترونية، وهي من الخدمات التي تسهل الأمور على المستفيدين وتختصر عليهم الوقت في إصدار الوكالة، وهذا دون الذهاب إلى مكتب وزارة العدل، والهدف منها هو تسهيل الأمور على الجميع.

تفاصيل الخدمة

إن هذه الخدمة تتيح للمستفيدين إصدار وكالة متعددة الأطراف بإضافة أكثر من وكيل واحد وموكل في وكالة واحدة، ويتم إرسال رابط خاص للمصادقة لكل الموكلين من أجل اعتماد صدور الوكالة بشكل إلكتروني من خلال بوابة ناجز بعد أن تكتمل المصادقات في غضون 48 ساعة كأقصى حد من رفع الطلب دون الذهاب للمكاتب.

بالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت وزارة العدل إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة في كل وقت عبر نجر، وهي لا ترتبط بساعات العمل، والخدمة موجهة للفئات التي تتكون من عدة موكلين ممن يريدون إصدار وكالة واحدة عنهم، والأمر يشمل الورثة والأقارب والشركاء وغيرها من الفئات التي يكون فيها أكثر من شخص واحد.

خدمة إلكترونية

إن هذه الخدمة لا تتطلب أي تدخل من طرف البشر من الاشخاص الذين يعملون في الوزارة، فتقديم الطلب والتحقق منه يكون إلكترونيا، والتحقق من المطابقة يكون بشكل لحظي بالربط التقني مع الجهات المعنية وإكمال المصادقات، ثم يتم إصدار الوكالة رسميا بطريقة إلكترونية.

يتم إرسال رسائل نصية لكل الموكلين، ويتاح لهم استعراض الطلب والتعرف على جميع التفاصيل الهامة، وهي تشمل البنود وأطراف الوكالة، ويتم الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد في ناجز، ورفض أو قبول الطلب يكون خلال 48 ساعة بعد التقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد