وزارة التجارة السعودية: تخصيص يوم لتقديم الخصومات لذوي الإعاقة

تمت الموافقة من قِبل وزارة التجارة على تخصيص يوم 29 يوليو بشكل سنوي، لتقديم الخصومات والتخفيضات للأشخاص ذوي الإعاقة (ذو الاحتياجات الخاصة)، فقد تم تخصيص يوم واحد لتقديم خصومات وتخفيضات لا تفقد التجار رصيد التخفيضات السنوية.

تخصيص يوم لتقديم الخصومات لذوي الإعاقة

 

وقد وجه اتحاد الغرف السعودية تعميماً إلى الغرف التجارية، وأكد أن الموافقة على تخصيص يوم من كل عام لتقديم الخصومات لذوي الاحتياجات الخاصة، هدفه رفع مستوى الخدمات والمتطلبات لتلك الفئة الاجتماعية.

وجاءت الموافقة من وزارة التجارة بعد استقبالها خطاباً من رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، ويتضمن الخطاب الرغبة في توفير وتقديم خصومات وتخفيضات وبذلك يكون يوماً واحداً ثابتاً في كل عام، وذلك وفقاً للمقترح الذي قدمته هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة لتخصيص يوم سنوي للخصومات، وهي في ذلك داعية للشركات والمؤسسات للمشاركة في المبادرة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

اهتمامات الهيئة

وتهتم الهيئة الخاصة برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق حياة كريمة للأشخاص الذين يعانون من الإعاقات الجسدية أو الذهنية، وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الشاملة في المجتمع، إضافة إلى تنظيم الجهود وبناء منظومة مؤسسية كاملة ومتكاملة لإزالة جميع العقبات أمام الأشخاص ذوي الإعاقة، وتمكينهم الكامل في المجتمع دون تمييز.

 

 

 

هدف الهيئة الخاصة برعاية الأشخاص

وتهدف الهيئة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم الفاعلة والشاملة في المجتمع، وتوفير كافة الممكنات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، ليصبحوا جزءاً فاعلاً في المجتمع بكافة نواحي الحياة ومراحلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد