هيئة الطقس السعودية: عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على عسير وجازان هذا الأسبوع

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً من حدوث عاصفة رعدية لمحافظتي عسير وجازان، حيث تنصح هيئة الطقس السعودية الناس باتخاذ الاحتياطات والوعي باحتمالية حدوث فيضانات مفاجئة، وعلى الجميع تجنب المناطق المنخفضة، وأن يكونوا على دراية بإمكانية سقوط الأشجار والفروع، وتوخي الحذر عند القيادة.

توقعات طقس السعودية هذا الأسبوع 

توقعت هيئة الطقس السعودية هطول أمطار رعدية وأمطار غزيرة في منطقتي عسير وجازان، ويأتي ذلك نتيجة لحالة الجو شديدة الرطوبة ودوران الهواء ضعيف، يؤدي إلى تكوين السحب الحملية التي تسبب العواصف الرعدية.

كمية المطر المتوقعة غزيرة تصاحبها رعد وبرق، ومن المتوقع أن تؤثر هذه العواصف الرعدية على المنطقتين المذكورتين.

وتحث هيئة الطقس السعودية الجميع على أخذ الحيطة والحذر أثناء حدوث هذه العواصف الرعدية، كما يحثون الناس على البقاء في منازلهم قدر الإمكان، وتجنب الأماكن المعرضة للفيضانات.

من المتوقع أن تستمر العواصف الرعدية والأمطار حتى المساء وساعات الليل، ونصحت هيئة الأرصاد السعودية المواطنين بضرورة الاستعداد لاضطراب خططهم وأن يكونوا على دراية بمخاطر السيول المفاجئة.

هيئة الطقس السعودية
هيئة الطقس السعودية

تحذيرات من الأرصاد الجوية السعودية

يُنصح السكان المحليون باتخاذ الاحتياطات والبقاء في منازلهم قدر الإمكان، فمن المتوقع أن تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات في بعض المناطق، لذلك ينصح السكان بتوخي الحذر عند السفر، وإذا أمكن عليهم تجنب القيادة في المناطق التي غمرتها المياه.

يجب على أولئك الذين يتعين عليهم السفر إتاحة وقت إضافي للوصول إلى وجهتهم، والتأكد من الحفاظ على مسافة آمنة من المركبات الأخرى، وإذا علقت سيارتك في منطقة غارقة اتركها وابحث عن أرض مرتفعة على الفور.

لا تحاول المشي أو السباحة في المياه سريعة التدفق، حيث تكون خطيرة للغاية، إذا رأيت شخصًا في ورطة، فلا تحاول إنقاذه بنفسك فقط، لكن اتصل بخدمات الطوارئ ودعهم يتولوا الأمر.

راقب توقعات الطقس وكن مستعدًا لتغيير خططك إذا تغير الطقس إلى الأسوأ، وحافظ على سلامتك وتأكد من عدم تعريض نفسك أو الآخرين للخطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد