“المركز الوطني للأرصاد الجوية” يُنبِّه 6 مناطق: أمطار متوسطة ورياح وأتربة مثارة وموجة حارة

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، عدة تحذيرات بشأن توقعات الطقس خلال الساعات المقبلة، ونصحوا الجمهور بتوعية احتمالية هبوب رياح قوية وعواصف رعدية، كما نصحوا الناس باتخاذ الاحتياطات اللازمة تجاه ارتفاع الحرارة المفاجئة المحتملة في بعض المناطق.

تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد الجوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد عدة تحذيرات حول الأحوال الجوية المتوقعة في السعودية من خلال نظام الإنذار المبكر وبحسب التحذيرا، من المتوقع أن تتعرض السعودية لأمطار غزيرة وعواصف رعدية ورياح قوية خلال الساعات المقبلة.

ومن المحتمل أن يؤثر نظام الطقس هذا على أجزاء مختلفة من البلاد، بما في ذلك العاصمة الرياض.

وينصح المركز جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلافي أي آثار سلبية لظروف الطقس المتوقعة.

يقوم المركز الوطني للأرصاد الجوية بمراقبة الوضع بشكل مستمر وسيقدم تحديثات حول الأحوال الجوية عند توفرها.

المركز الوطني للأرصاد الجوية
المركز الوطني للأرصاد الجوية

أمطار ورياح محملة بالأتربة بمنطقة العسير

تشتهر منطقة عسير في المملكة العربية السعودية برياحها النشطة وعواصفها الترابية، مما قد يؤدي إلى ضعف الرؤية.

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيرات بشأن الطقس المتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة، ونصح الناس في المنطقة بالاستعداد لأي اضطرابات محتملة.

نصح المركز الناس بتجنب السفر إن أمكن، وتوخي الحذر إذا كان لا بد من تواجدهم في الهواء الطلق، ويجب على الناس تجنب المناطق المكشوفة، وارتداء الملابس الواقية، وإدراك ما يحيط بهم، فقد تكون العواصف الترابية غير متوقعة ويمكن أن تغير اتجاهها بسرعة، لذلك من المهم أن تكون على دراية بمحيطك وأن تكون مستعدًا لتغيير المسار إذا لزم الأمر.

إذا وقعت في عاصفة ترابية، فابحث عن ملجأ في مبنى أو مركبة، ولكن حافظ على هدوئك وتجنب الذعر، لأن هذا قد يجعل الموقف أسوأ، إذا كان عليك السفر، فراقب الطريق جيدًا وكن مستعدًا للتوقف إذا لزم الأمر.

حالة طقس المدينة المنورة اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بشأن حالة الطقس المتوقعة في السعودية خلال الساعات المقبلة، ومن المقرر أن تشهد منطقة المدينة المنورة رياح نشطة وأتربة مرتفعة، مما يقلل من مستوى الرؤية.

يُنصح سكان المنطقة باتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب المناطق المكشوفة، يُنصح أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي بالبقاء في منازلهم.

المركز الوطني للأرصاد الجوية
المركز الوطني للأرصاد الجوية

 موجة حارة بالمنطقة الشرقية وارتفاع في درجات الحرارة إلى  48 درجة مئوية

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر، عدة إنذارات تضمنت التحذيرات موجة حر وارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 48 درجة مئوية في المنطقة الشرقية.

من المتوقع أن تستمر موجة الحر لعدة أيام، وينصح الناس بالبقاء في منازلهم قدر الإمكان لتجنب الحرارة.

كبار السن والأطفال الصغار معرضون بشكل خاص للحرارة، ويمكن أن يعانون من الجفاف وضربة الشمس إذا لم يتوخوا الحذر.

بينما من المتوقع أن تهدأ موجة الحر في الأيام المقبلة، لا يزال من المتوقع أن تظل درجات الحرارة مرتفعة، يُنصح الأشخاص باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الأمراض المرتبطة بالحرارة، والتحقق من كبار السن أو أفراد الأسرة الضعفاء والجيران للتأكد من أنهم بقوا هادئين ورطبين.

أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات مختلفة للجمهور بشأن الأحوال الجوية القادمة في المملكة العربية السعودية، يُنصح الأشخاص باتخاذ الاحتياطات المناسبة والبقاء آمنين خلال هذا الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد