هيئة الزكاة والضريبة السعودية تحذر من رسالة «عزيزي دافع الضرائب»

حذرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك يوم الخميس من البريد الإلكتروني غير المعترف به الذي يدعي صلته بها، وفي تصريح نشرته عبر منصة (إكس)، أشارت الهيئة إلى أنها تلقت بلاغاً بشأن بريد إلكتروني مجهول، وأكدت بأن هذا البريد غير مرتبط بالهيئة، وشددت الهيئة على أهمية توخي الحذر وعدم التفاعل مع حسابات تدعي تمثيلها، داعية إلى التحقق من مصدر البريد الإلكتروني قبل الاستجابة له.

تحذير هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

استلمت الهيئة بلاغا من أحد المستفيدين حول رسالة إلكترونية تحمل شعار الهيئة العامة للزكاة والضريبة والجمارك بعنوان “عزيزي دافع الضرائب”، يشير إلى أن بعض الحسابات المحتالة التي تدعي انتمائها لجهات رسمية وتسعى لاستحصال معلومات بنكية، في حين تقوم الجهات المختصة بتوعية المواطنين حول هذا الأمر، وأكدت الهيئة أنها لا تُطلب من الأفراد الدخول على روابط في رسائلها، وأنها لا تطلب معلومات البطاقات المصرفية إلا من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيق ZATCA فقط، وأشارت هيئة الزكاة والضريبة إلى أن البريد الإلكتروني support@gcstz.zendesk.com ليس تابعا لها.

وقامت الهيئة بإصدار تنبيه جديد يشدد على أهمية توخي الحذر عند التعامل مع حسابات تدعي الاتصال نيابة عنها، مع التأكد من مصدر البريد الإلكتروني الصادر منها.

كيفية الوقاية من الاحتيال الإلكتروني وحماية حساباتك البنكية

للوقاية من محاولات الاحتيال الإلكتروني عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، يجب اتخاذ الإجراءات التالية:

  • عدم الوثوق بالروابط المُرسلة من بريد غير معروف وعدم إدخال معلومات حساباتك البنكية أو الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تجنب إدخال رقم تعريف الهوية الوطنية أو كلمات المرور لخدمات البنك عبر الإنترنت.
  • عدم مشاركة كلمات المرور أو رموز خدمات الإنترنت البنكية مع أي شخص آخر.
  • توخي الحذر وعدم فتح المرفقات أو الروابط إذا كنت تشعر بأنها غير موثوقة أو غير أصلية.
  • تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وضمان تحديثه بانتظام للحفاظ على أمان جهازك.
  • باتخاذ هذه الإجراءات الحذرة، يمكنك الحفاظ على سلامة بياناتك وحساباتك البنكية وتجنب الوقوع في فخ الاحتيال الإلكتروني.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد