شاهد.. الجمارك تحبط تهريب 852 ألف حبة كبتاجون مُخبأة في (كاوتش) إطار إحدى المركبات

استطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك “زاتكا” إحباط تهريب 852 ألف حبة من الكبتاجون تم العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر منفذ الحديثة.

الجمارك تحبط تهريب 852 ألف حبة كبتاجون

صور- المصدر: "زاتكا"

داخل الكاوتش الاحتياطي

وأشارت المشرفون على المنفذ إلى أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة، تم اكتشاف تلك الكمية من الحبوب مُخبأة بداخل الإطار (الكاوتش) الاحتياطي وخزان الوقود الخاص بالمركبة.

وأوضحت “زاتكا” أنها ماضية في إحكام قبضتها الرقابية الجمركية بكل صرامة على صادرات وواردات المملكة العربية السعودية، وأكدت أنها واقفة بالمرصاد أمام عصابات التهريب بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركائها في الكفاح وحماية الوطن في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك من أجل أمن وأمان المجتمع، وحمايته من هذه العصابات التي لا تريد إلا الدمار والخراب لأبناء الوطن.

الجمارك تحبط تهريب 852 ألف حبة كبتاجون
صور- المصدر: “زاتكا”

وعبر الموقع الرسمي لهيئة الضريبة والزكاة والجمارك، تمت الدعوة إلى المساهمة في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني عن طريق التواصل معها عبر الرقم المخصص للبلاغات الأمنية وهو (1910)، أو من خلال البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، كما يوجد رقم دولي يمكن الإبلاغ من خلاله للذين يعيشون خارج الوطن، وهو (00966114208417).


ومن خلال قنوات الاتصال تلك، تعمل الهيئة على استقبال المكالمات والبلاغات الخاصة بجرائم التهريب، وكذلك مخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد بكل كتمان، بالإضافة إلى رصد مكافآت مالية للمبلغين في حال صدق معلومات البلاغ المقدم.

إحباط محاولة تهريب 852 ألف حبة كبتاجون مخبأة داخل خزان إحدى المركبات بمنفذ الحديثة
صورو- المصدر: زاتكا

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد