منظمة الجمارك العالمية تنتخب ممثل المملكة لرئاسة مجموعة عمل البيانات

قررت الدول الأعضاء في منظمة الجمارك العالمية إعادة انتخاب ممثل المملكة العربية السعودية في مجموعة العمل، حيث تم اختيار عبد العزيز بن محمد العوهلي، مدير عام البيانات والتحليلات في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، لرئاسة  فريق عمل البيانات والإحصاءات في المنظمة فترة ثانية.

شعار هيئة الزكاة والضريبة والجمارك-المصدر: الاقتصاد اليوم

جاء ذلك خلال اجتماع مجموعة العمل الثالث المنعقد بمقر منظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وتأتي إعادة انتخاب ممثل المملكة في مجموعة العمل، نتيجة للجهود المبذولة والنتائج الإيجابية المتحققة خلال المدة الماضية من رئاستها للمجموعة، بالإضافة إلى تميز هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مجال البيانات والتحليلات.

جهود متواصلة

هذا إلى جانب جهود  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المتواصلة لرسم استراتيجيات البيانات الخاصة بمنظمة الجمارك العالمية ومعايير الإحصاءات وبناء القدرات للوصول إلى أفضل الممارسات المرتبطة بإنتاج  وتحليل البيانات، وذلك على مستوى الدول الأعضاء في المنطقة.

وتُركز هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جهودها  في مجال البيانات على مبادراتها المرتبطة بالتحليلات المتقدمة، وذكاء الأعمال ودعم القرار عبر منتجات وخدمات البيانات التي تتماشى مع سياسات حوكمة البيانات والتكامل في جميع مجالات عمل الهيئة المختلفة، وذلك بهدف رفع مستوى الدراية في مجال البيانات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد