هيئة الإحصاء تعلن عن انخفاض معدل البطالة في المملكة لـ4.9% في الربع الثاني من 2023

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن انخفاض معدل البطالة للسعوديين وغير السعوديين بالمملكة إلى 4.9% مقارنة بالربع الأول من عام 2023، منخفضًا بمقدار 0.9% على أساس سنوي، وانخفض معدل البطالة للسعوديين فقط ليصل إلى 8.3% في الربع الثاني من عام 2023، بانخفاض يقدر بـ0.2%.

المملكة العربية السعودية_ المصدر بحث جوجل

وانخفض معدل البطالة للسعوديات في الربع الثاني من عام 2023، فقد بلغ 15.7% مقارنة بـ16.1% في الربع السابق، وقد استقر معدل البطالة للسعوديين الذكور خلال الربع الثاني من عام 2023 عند 4.6%.

وانخفض كل من معدل المشاركة في القوى العاملة ومعدل المشتغلين إلى السكان على التوالي بمقدار 0.8%، بالمقارنة مع الربع السابق ليبلغ 67.5% و64.4% على التوالي.

نشرة سوق العمل_ المصدر موقع الهيئة العامة للإحصاء

وتعتمد الهيئة العامة للإحصاء في نتائجها على مسح أسري تجريه الهيئة، ويندرج تحت تصنيف يسمى (الإحصاءات الاجتماعية)، ويتم في هذا الإحصاء جمع المعلومات من خلال عينة من الأسر ممثلة لسكان مختلف المناطق الإدارية بالمملكة، واستيفاء استمارة إلكترونية تحتوي على عدد من الأسئلة، ويتم توفير تقديرات ومؤشرات تتعلق بقوة العمل للسكان في سن العمل للفئة العمرية (15 عامًا أو أكثر) المستقرين بداخل المملكة، وحساب أهم مؤشرات سوق العمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد