هل يمكن للزائر الخليجي دخول المملكة دون أخذ لقاح كورونا؟ الجوازات تُجيب

أدلت المديرية العامة للجوازات بتصريحات صحفية كشفت فيها عن إمكانية دخول الزائر الخليجي لأراضي المملكة دون الحصول على لقاح كورونا، حيث كان السؤال الوارد حينذاك يدور حول الشروط الواجب مراعاتها حتى يتمكن الزائر الخليجي من زيارة المملكة دون الحصول على لقاح كورونا، هذا ونرصد لكم بالتفصيل أهم ما جاء بخصوص هذا الشأن.

هل يمكن للزائر الخليجي دخول المملكة دون أخذ لقاح كورونا؟ المديرية العامة للجوازات تُجيب

حقيقة رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بـ كورونا

أفادت مديرية الجوازات بالمملكة بأنه يمكن للزوار دخول المملكة دون الحصول على لقاح كورونا، حيث تم بالفعل رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة كورونا ومن بين تلك الإجراءات ما يلي:

  • قررت الجهات المعنية إيقاف تطبيق الإجراءات المتعلقة بالتباعد الاجتماعي في كلاً من المسجد النبوي والمسجد الحرام وغيرها من الجوامع والمساجد بكل أرجاء المملكة مع ضرورة الحرص على ارتداء الكمامة.
  • تم اتخاذ القرار أيضاً بإيقاف تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في كل الأماكن سواء كانت مغلقة أم مفتوحة فضلاً عن إلغائها في مختلف الفعاليات والأنشطة.
  • يشترط ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة ولا يلزم ارتدائها في الأماكن المفتوحة.
  • قبل القدوم إلى أراضي المملكة، لا يشترط أيضاً تقديم نتيجة سلبية الفحص “بي سي آر” معتمد، وهو ما سهل الأمر على الكثير من الوافدين إلى المملكة.
  • حال القدوم إلى أراضي المملكة مهما كان نوع تأشيرات الزيارة، لابد من وجود تأمين كافي لتغطية تكلفة العلاج من الإصابة بالفيروس التاجي خلال فترة البقاء داخل المملكة.

الدول التي تم رفع  تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة 

على هامش ما سبق ذكره، كانت المملكة السعودية قد أعلنت عن رفع تعليق القدوم المباشر إلى أراضي المملكة، هذا بالإضافة إلى رفع تعليق كافة الرحلات القادمة إلى المملكة والمغادرة منها، وتم التأكيد على أن تلك الدول هم دولة جنوب أفريقيا وجمهورية ناميبيا وبوتسوانا، جمهورية زيمبابوي ومملكة إسواتيني  ومملكة ليسوتو وجمهورية ملاوي وموزمبيق بالإضافة إلى جمهورية زامبيا وموريشيوس ومدغشقر وجمهورية أنغولا وسيشل وجمهورية جزر القمر المتحدة وجمهورية أفغانستان الإسلامية ونيجيريا المتحدة وجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد