هل يتحمل المريض ضريبة القيمة المضافة أثناء العلاج بالمستشفيات الخاصة؟ الهيئة تُجيب

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مدى أحقية المستشفيات الخاصة في تحصيل ضريبة القيمة المضافة من الشخص المريض، وذلك من خلال الرد على أحد استفسارات متابعيها على الموقع الرسمي لها، حيث تحرص الهيئة على التواصل بشكل مستمر مع العديد من المواطنين والوافدين على أراضي المملكة من أجل توضيح العديد من الأمور الهامة.

هئية الزكاة وضريبة القيمية المضافة

المواطن لا يتحمل ضريبة القيمية المضافة أثناء العلاج

المواطن لا يتحمل الضريبة أثناء العلاج بالمستشفيات الخاصة

وأوضحت الهيئة من خلال ردها على أحد متابعي حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه بناء على الأمر الملكي الصادر من صاحب السمو فإن الدولة تتحمل ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين السعوديين فقط، في كافة الخدمات الصحية المقدمة لهم بواسطة المنشآت الطبية المرخصة من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك عقب التحقق الرسمي من هوية متلقي الخدمة.

وأضافت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنه بالنسبة لما يخص الوافدين على أراضي المملكة أو المقيمين، فيتم إصدار فواتير لهم من خلال المنشآت المسجلة في النظام تشمل ضريبة القيمة المضافة.

جاء ذلك من خلال رد الهيئة من الحساب الرسمي لها عبر تويتر على استفسار مواطن سعودي، على مدى أحقية المستوصفات والمستشفيات الخاصة في المملكة العربية السعودية في تحصيل الضريبة من المريض.

طالع أيضاً:
حماية المستهلك تكشف عن أبرز وسائل التحايل لدى بعض التجار ونصائح هامة للمستهلكين
وزارة الحج توجه 10 نصائح مذهلة للجميع قبل أداء العمرة

تحاول الحكومة السعودية خلال هذه الفترة تخفيف العبء عن جميع المواطنين السعوديين بالمملكة، في ظل مواجهة الدولة لجائحة كورونا التي أثرت بالسلب على العديد من المواطنين والأسر السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد