هل يؤثر ظهور مُتحور دلتا بالسعودية على آلية الحضور بالمدارس؟

بعد أن أعلنت اليوم وكالة الأنباء السعودية “واس” وجود متحور دلتا بالمملكة، من خلال التغريدة التي نشرتها على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، والذي عرف عنه سرعة الانتشار وكثافة العدوى حيث أنه ينتقل من الشخص المصاب إلى 6 أو 7 أشخاص، بينما كانت النسخة القديمة من الفيروس تنتقل إلى شخص أو أثنين فقط، أصبح السؤال عن آلية الحضور المدرسي خلال العام الدراسي الجديد ملح على الكثير الطلاب وأولياء أمورهم.

آلية الدراسة بالعام الجديد بالسعودية

هل يؤثر متحور دلتا على آلية الحضور المدرسي

وكان المتحدث باسم التربية والتعليم ابتسام الشهري، قد صرحت منذ عدة أيام بأن الدراسة خلال العام الجديد سوف تكون حضوريا، للطلاب الأصحاء من المرحلتين المتوسطة والثانوية ممن حصلوا على جرعتين اللقاح.

بينما أكدت الشهري أن الطلاب أصحاب  الأمراض المزمنة من المرحلتين المتوسطة والثانوية، والذين منعتهم أمراضهم من الحصول على اللقاح، سوف يكون متابعتهم للمناهج من خلال منصة مدرستي.

آلية الدراسة بالعام الجديد

أما الطلاب الذين لم يبلغوا 12 عام من المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال سوف يكون عامهم الدراسي من خلال منصة مدرستي، وسيتم عودتهم للمدارس بمجرد الوصول إلى المناعة المجتمعية بتطعيم نسبة 70 من عدد السكان، أو الوصول إلى تاريخ 30 أكتوبر أيهما أقرب.

كيف يمكن أن تؤثر المتغيرات الجديدة على هذه القرارات

كانت القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم وأعلنتها المتحدث الرسمي باسم الوزارة قبل إعلان وزارة الصحة اليوم وجود متحور دلتا بالمملكة، فهل تؤثر المتغيرات الجديدة والتي أعلنتها وزارة الصحة على القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم منذ عدة أيام؟

هذا ما ستفصح عنه الأيام القليلة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد