ميسي يعانق جالاردو مدرب اتحاد جدة الجديد في السعودية (فيديو)

نجحت إدارة اتحاد جدة السعودي في الاتفاق مع المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو دانيال جالاردو لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال ما تبقى من الموسم الجاري 2023/2024.

ويمتلك المدرب الأرجنتيني مسيرة تدريبية قوية ومميزة، حيث قاد ريفير بليت لمدة 8 سنوات متتالية، لينجح في تسطير التاريخ مع الفريق.

ميسي يعانق جالاردو مدرب اتحاد جدة الجديد.. فيديو

وشهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي ونجوم النصر والهلال تواجد جالاردو على رأس القيادة الفنية للاعبي الدوري السعودي، حيث نجح في مجابهة الفريق العالمي على الرغم من الفوارق الفنية بين الفريقان.

وشهدت المباراة التي انتهت بفوز البي أس جي 5/4، توجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمصافحة جالاردو والتحدث معه، حيث تجمع الثنائي علاقة مميزة.

مباراة باريس سان جيرمان ونجوم النصر والهلال

مسيرة جالاردو التدريبية

بدأ جالاردو مسيرته التدريبية في 2011، فقد نجح في قيادة مونتيفيديو الأرجنتيني، حيث قدم معه مستويات قوية وكبيرة.

وأصبح مونتيفيديو بوابة جالاردو لتدريب أحد أكبر أندية الأرجنتين وهو ريفير بليت في 2014، والذي استمر معه 8 سنوات متتالية، لكنه رحل عنه خلال العام الماضي، فقد توج بعدد من الألقاب المحلية والقارية.

جاءت أرقام جالاردو خلال مسيرته التدريبية مميزة للغاية، فقد خاض 463 لقاء، حقق الفوز في 255 مواجهة، فيما تعادل في 108، وتلقى الهزيمة في 100 مباراة.

وحقق جالاردو بطولات كثيرة، فكان أول لقب في مسيرته التدريبية خلال موسم 2011/2012 مع ناسيونال، فقد توج بلقب الدوري الأورجواياني.

وجاءت الإنجازات الحقيقية للمدرب الأرجنتيني مع ريفر بليت، فقد حصل على كأس ليبيرتادوريس مرتين، كانت واحدة منهما على حساب بوكا جونيورز خلال 2015، بينما الثاني في 2018، فيما خسر نهائي وحيد في عام 2019.

وحقق كأس “سودا أمريكانا” 3 مرات، بالإضافة إلى بطولة بنك سيروغا في 2015.

كما توج جالاردو بالدوري الأرجنتيني مع ريفر بليت في 2021، وأيضًا كأس الأرجنتين 3 مرات، بالإضافة إلى تحقيقه كأس السوبر الأرجنتيني مرتين في عامي 2017، و2019.

وفاز المدرب الأرجنتيني بالعديد من الجوائز الفردية، فقد توج جالاردو بجائزة أفضل مدرب في قارة أمريكا الجنوبية 3 مرات، بالإضافة إلى جائزة أفضل مدرب بكأس ليبرتادوريس مرتين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد