“بتهمة خيانة الوطن”.. السعودية تُنفذ حكم الإعدام بحق 7 مواطنين

وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، كشفت عن تنفيذ حُكم الإعدام بحق سبعة من المواطنين السعوديين، والتي ثبتت بحقهم تهم عديدة منها؛ خيانة المملكة، والتخابر مع جماعات إرهابية.

وأوضحت الوزارة السعودية في البيان الرسمي لها، عن أن الجناة تبنوا نهجًا إرهابيًا، كما أنهم تورطوا في إنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، وتخابروا مع هذه الكيانات للإخلال بالأمن الوطني السعودي.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية في بيانها الرسمي، والذي نشرته عبر منصة “إكس”، إلى أن المعتقلين السبعة، كانوا قد اعتقلوا في الماضي قبل 3 سنوات، وأيضًا وُجهت إليهم تهمة خيانة الوطن السعودي، وتهديد وضرب استقرار الوطن وتعريضه للخطر، كما تبنوا منهجًا إرهابيًا يستبيح الدماء.

فيما أكد البيان أن السبعة أشخاص قد قاموا بإنشاء وتمويل تنظيمات وكيانات إرهابية، وتخابروا معها بهدف الإخلال بأمن المجتمع السعودي، وضرب استقراره.

وسادت حالة من الصدمة وسط الشعب السعودي عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب العديد منهم بضرورة التأكد من صحة ما نُسب للسبعة من اتهامات قبل تنفيذ حكم الإعدام بهم.

في المقابل، طالب قطاع آخر بضرورة تطبيق أقصى عقوبة وهي الإعدام بحق هؤلاء حال كانوا يتخابرون مع جماعات إرهابية بهدف ضرب استقرار الوطن السعودي.

الجدير بالذكر أن قانون المملكة العربية السعودية لا يتهاون في مثل هذه الأمور، والتي تعد أمنًا قوميًا بالنسبة لبلاد الحرمين الشريفين، حيث تتصدى لمثل هذه الحالات بكل قوة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد