تحذيرات شديدة من الأرصاد بشأن الأجواء في السعودية

شهدت اللحظات الأخيرة توجيه المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية تحذيرات الشديدة من طقس بلاد الحرمين الشريفين، اليوم الخميس.

تحذيرات من طقس السعودية السيء اليوم الخميس

أوضح المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، أن هناك توقعات بهطول أمطار رعدية وسيول تضرب السعودية.

وأكد أن هناك رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تضرب عدة مناطق بالسعودية؛ كالقصيم والمدينة المنورة، بالإضافة إلى الأجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن حالة الرياح ستكون شمالية إلى شمالية غربية، والتي ستكون بسرعة 12-32 كم/ساعة، حيث ستصل سرعتها ل40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي والأوسط.

ومن المتوقع أن تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كيلو متر في الساعة الواحدة، والتي ستصل سرعتها إلى أكثر من 50 كيلو متر في الساعة الواحدة مع تكون سحب رعدية ممطرة باتجاة مضيق باب المندب .

وعن ارتفاع الموج، فإنه سيكون من نصف المتر إلى متر ونصف، حيث سيصل إلى أعلى من مترين مع تكوين للسحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
فيما ستكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج، والتي ستصل لمائجة مع تكوين السحب الرعدية الممطرة كذلك باتجاه مضيق باب المندب.

بينما ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كيلو متر في الساعة الواحدة، حيث تصل سرعتها إلى 40 كيلو متر في الساعة الواحدة على الجزء الشمالي ولأوسط.

وعلى صعيد ارتفاع الموج، فأنه سيكون من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي.

وستكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.