مواعيد الدوام الصيفي للفصل الدراسي الثالث بعد إعلان الإدارة العامة للتعليم بالمدينة العمل بالتوقيت الصيفي

خلال الساعات القليلة الماضية صدر تعميم من الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة بضرورة التنبيه على كافة المدارس داخل وخارج المنطقة ببدء العمل بدوام التوقيت الصيفي للفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثالث، وذلك بداية من صباح يوم الأربعاء القادم الموافق السادس من شهر شوال وفقًا للتقويم الهجري. ومن خلال الفقرات القادمة نوضح لكم مواعيد الدوام الصيفي للفصل الدراسي الثالث بالمملكة.

مواعيد الدوام الصيفي للفصل الدراسي الثالث

مواعيد الدوام الصيفي للفصل الدراسي الثالث

مواعيد الدوام الصيفي للفصل الدراسي الثالث

كشفت الإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة في بيانها عن موعد الاصطفاف الصباحي لمدارس البنات ومدارس البنين. حيث أكدت على أن موعد الاصطفاف الصباحي لمدارس البنات يبدأ في تمام الساعة السابعة إلا ربع صباحا، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحًا. فيما يبدأ الاصطفاف الصباحي لمدارس البنين في تمام الساعة السابعة صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا.

وتستهدف الإدارة العامة للتعليم بالمدينة توفير فرص التعليم الجيدة لكافة السعوديين، كما تعمل الإدارة جاهدة على توفير بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة التي تسعى المملكة في تطبيقها خلال الفترة الحالية. وتعمل الإدارة بالتعاون مع وزارة التعليم بالمملكة على رفع جودة التعليم وزيادة فاعلية البحث العلمي، وتشجيع الطلاب والطالبات على الإبداع والابتكار للارتقاء بمهارات وقدرات المملكة العربية السعودية.

أهمية التوقيت الصيفي

وفي النهاية تعمل العديد من الدول حاليًا على تطبيق التوقيت الصيفي، حيث من المقرر أن يتم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال الأيام القادمة. جدير بالذكر أن التوقيت الصيفي يقلل من نفقات الدول بشكل كبير، حيث يساعد على انخفاض استهلاك الطاقة لأن تحريك الساعة للأمام بمقدار ستون دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد