ابتداءً من الغد.. التعليم تطبق نظام «حضوري» البصمة في جميع الإدارات

تبدأ اليوم التطبيقات الفعلية لنظام البصمة الإلكتروني لتسجيل الحضور والانصراف لكافة الموظفين والموظفات بجميع إدارات المملكة، ومكاتب التعليم التابعة لها بحسب قناة الإخبارية.

تطبيق نظام "حضوري" ابتداء من غد.

نظام "حضوري" تطبيق ينفع ويوفر الوقت

ويأتي تطبيق نظام البصمة بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثالث غدا الأحد 22/ 8/ 1445هـ، وبعد نحو ستة أشهر من إطلاق المشروع الذي يهدف إلى توفير المزيد من الوقت والجهد، والوصول السريع للبيانات التحضيرية.

ويعتبر تطبيق «حضوري» الذي يقضي تعميم الوزارة بتطبيقه غدا، من التطبيقات التي تستخدم في أحدث التقنيات مثل انترنت الأشياء، والسمات الحيوية لضبط ساعات العمل للموظفين.

وسيبدأ الكادر التعليمي قبل الحصة الأولى بربع ساعة، وينتهي بعد انصراف جميع الطلبة والطالبات عن طريق الأجهزة الذكية لتطبيق نظام حضوري، يتم العمل به مع عدم قبول أي وسائل أخرى.

ووفقا لذلك، فإنه سيتم تعطيل كافة الوسائل الأخرى لإثبات حضور الموظفين، وذلك مثل الكشوفات الورقية للتوقيع، مما سيترتب عليه توفير نحو مليون ورقة شهريا.

ويعود الطلاب والطالبات غدا إلى مدارسهم لاستئناف الدراسة في فصلها الثالث، وذلك بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني، والتي امتدت نحو أسبوعا، ويتضمن التقويم الدراسي الحالي ثلاثة فصول دراسية و60 يوما من الإجازات أثناء العام الدراسي، بالإضافة إلى 68 يوما من الإجازات الصيفية.

وكان من دواعي تطبيق الفصل الدراسي الثالث، رفع نواتج التعلم لدى الطلاب والطالبات، وتحسين النتائج في الاختبارات العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد