السعودية: تُعيد هيكلة أكبر وزارة بعدد الموظفين

صرحت إحدى الصحف السعودية الشهيرة بأن المملكة العربية السعودية سوف تعيد هيكلة أكبر وزارة بعدد الموظفين مشيرة إلى أن وزارة التعليم السعودية تعد الأكبر بين الوزارات في المملكة بالنسبة لعدد العاملين بها، وأوضحت الصحيفة في تصريح لها أن وزارة التعليم بالمملكة قد قامت بتعيين لجنة مؤقتة لتقوم بوضع الخطوط الرئيسية وخطوات التغيير المطلوب تنفيذها في الوزارة تحت إشراف رئيس اللجنة الذي يمثله وزير التعليم وبمشاركة نائب الوزير المختص بشؤون الجامعات كأحد أعضاء اللجنة، بينما تضم اللجنة باقي الأعضاء الممثلين في مساعد وزير التعليم للتطوير والتحول، والمختص بالإشراف العام على مكتب الوزير، وكذلك وكيل وزارة التعليم للموارد البشرية.

إعادة هيكلة وزارة التعليم السعودية التي تضم أكبر عدد من الموظفين

ومن المقرر أن يستمر عمل اللجنة التي تم تشكيلها من أبرز القيادات بالوزارة حتى إعلان قرار تنفيذ خطة التحول وإعادة هيكلة الوزارة التي من المتوقع أن يتم تنفيذها بداية شهر ذي القعدة.

وذكرت الصحيفة كذلك أن وزير التعليم قد كلف الدكتور” ناصر العقيلي” بالإشراف على ملف الابتعاث الذي يشمل وكالة الابتعاث وكذلك مركز الخدمات الخاص بها وأيضا الملحق الثقافي لها.

وفي سياق متصل فقد أشارت صحيفة”عكاظ” إلى أن قرار تنفيذ هيكلة الوزارة ليس بجديد، بل كان من المقرر تنفيذه منذ عام مضى ولكن لم يتم تنفيذه على أرض الواقع فيما مضى، ويعود مشروع قرار إعادة هيكلة الوزارة لعام 2017 حيث صرح وزير التعليم السعودي في ذلك الوقت عن عزم الوزارة على إعادة هيكلة النظام التعليمي بالمملكة.

وقد أعطت المملكة اهتمام كبير لتطوير الهيكل التعليمي ووضع استراتيجية تعليمية تشملها رؤية السعودية 2030 بناء على توجيهات خادم الحرمين التي تسعى لتطوير كافات القطاعات بالمملكة ومن بينها قطاع التعليم.

وتعمل الوزارة على تطوير هيكل الوزارة عن طريق تحسين عدة محاور تشمل العمل على دمج المرحلة التي تسبق الدراسة بالمرحلة الابتدائية، وإدخال مرحلة جديدة بالنظام التعليمي، ويشمل كذلك تطوير المرحلة التعليمية بعد الثانوية والاهتمام بإنشاء العديد من الجامعات والكليات التي تخدم المجال التقني والمهني، وتوفير بيئة مناسبة للتعلم للمواطن السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد