من هو أيمن بن سعود السياري محافظ البنك المركزي السعودي الجديد بعد إعفاء فهد المبارك من منصبه

أصدر الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس أمر ملكي بإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك من منصبه كمحافظ للبنك المركزي السعودي، وتعيين الأستاذ أيمن بن محمد بن سعود السياري محافظاً للبنك المركزي السعودي بدرجة وزير، كما تم تعيين الدكتور فهد المبارك مستشاراً بالديوان الملكي السعودي، وفد تم نشر هذا القرار في الصحف الرسمية، ويتسائل البعض عن المحافظ الجديد الذي تم تعينه، وفي هذا المقال سوف نوضح أبرز المعلومات عن المحافظ الجديد للبنك المركزي السعودي.

أيمن بن محمد بن سعود اليساري

محافظ البنك المركزي السعودي الجديد

بعد أن تم إعفاء الدكتور فهد المبارك من منصبه وتعينه مستشاراً للديوان الملكي السعودي، وتعين أيمن السياري خلفاً له، نوضح أبرز المعلومات عن السياري محافظ البنك المركزي الجديد:

  • درس السياري المحاسبة في جامعة الملك فهد، ثم نال شهادة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة جورج بواشنطن.
  • عمل في بداية حياته كمحلل مالي في صندوق التنمية الصناعية السعودي، ثم تم انضمامه للبنك المركزي السعودي عام 1999، كما عمل في البنك الدولي عام 2003.
  • شغل السياري العديد من المناصب منها : عضو لجنة الاستثمار، ولجنة السياسات النقدية، والمخاطر، وعضوية مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية، وعضو لجنة الاستثمارات السعودية في صندوق الاستثمارات العامة.
  • في عام 2019 تم تعينه كنائب لمحافظ البنك المركزي السعودي بقرار ملكي، بعد أن كان يشغل وكيل المحافظ للاستثمار منذ عام 2013.ِ

    من هو أيمن بن سعود السياري محافظ البنك المركزي السعودي الجديد بعد إعفاء فهد المبارك من منصبه
    قرار ملكي بتعيين محافظ للبنك المركزي السعودي

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد