مصادر صحفية سعودية: “الشيخ ماهر المعيقلي” بصحة جيدة

كشفت مصادر سعودية أن الشيخ “ماهر المعيقلي” خطيب وإمام المسجد الحرام بصحة جيدة.

 

وأوضحت المصادر أنه حصل له انخفاض بسيط في الضغط، لكنه الآن بصحة طيبة، ويعوده أحبابه للاطمئنان عليه.

 

كان مقطع فيديو من الحرم المكي الشريف أظهر عدم استطاعة خطيب وإمام المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي الانتهاء من صلاة الجمعة، إذ لم يستطع إكمال الصلاة قبل قليل في المسجد الحرام، فيما أكمل بدلا عنه الشيخ عبد الرحمن السديس.

 

ماذا حدث للشيخ المعيقلي أثناء صلاة الجمعة

 

وأوضح المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه ألم بفضلية إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إعياء وإرهاق في آخر الخطبة، وأول الصلاة، لم يستطع بعدها إكمال الصلاة، فتأخر.

 

وأضاف البيان: وأتم بالناس الصلاة رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، فالمشروع في مثل ذلك أن يتأخر ويقدم رجلًا من القوم يتم بهم الصلاة ويأتم هو به.

 

وطمئن المتحدث الرسمي للرئاسة الجميع بأن فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي في خير وعافية وصحة جيدة.

 

خطبة الشيخ المعيقلي في المسجد الحرام

 

وخلال خطبته كان قد أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام، فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، الجموع بتقوى الله سبحانه وتعالى وتذكر قول الله تعالى”يوصيكم الله في أولادكم”.

 

وأشار إلى أن بقاء المرء في الدنيا له أمد محدود، لافتا إلى أن الانتقال إلى الدار الآخرة قريب، مبينا أن من الآثار التي لا ينقطع أجرها بانقطاع الأجل، الولد الصالح.

 

 

صلاح الأبناء

 

وأكد أن الولد الصالح زينة الدنيا وسرورها وبهجتها وفرحتها، تحبه ويحبك وإذا كبر سنك عطف عليك وأعانك على أمر دينك ودنياك، موردا قول النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الرجل لترفع درجته في الجنةِ فيقول: أنى هذا فيقال: باستغفار ولدِك لك”.

 

وذكر أن طلب الولد الصالح يبدأ من اختيار المرأة الصالحة، مؤكدا أن صلاح الأبناء يكون بغرس التوحيد في قلوبهم ومحبة الله والخوف منه ورجاء رحمته وتعليمهم بأن الصلاة من أعظم صلاح النفس.

 

كما حذر خطيب المسجد الحرام ماهر المعيقلي من الدعاء على الأبناء، والدعاء لهم بالبر والرشد والصلاح.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    والله الطائر ده صوته حلو جدا
    موجود منه عندي في الشغل 2 في محيط الشغل بتاعي
    في مصر – العاصمة