“مركز الملك سلمان للإغاثة”.. يواصل خدماته الإنسانية في لبنان واليمن والصومال

واصل مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو في جمهورية الصومال الفيدرالية تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في إطار رفع المركز إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب الصومالي.

واستقبل المركز خلال شهر يوليو الماضي 83 مريضًا بينهم 27 مريضًا حصلوا على 190 جلسة غسيل كلوي مجدولة وجلسة إسعافية واحدة، بينما تلقى 56 مريضًا خدمات المعاينة والفحوصات الطبية في عيادة أمراض الكلى.

مركز الغسيل الكلوي في مستشفى بنادر بمدينة مقديشو

 

 

خدمات صحية وغذائية

كما قدم المركز 175 خدمة خلال الفترة من 6 حتى 12 أغسطس 2023 عبر مشروع توفير خدمات الرعاية الصحية الأولية والمياه للنازحين في مديرية رازح بمحافظة صعدة.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 39 فردًا، فيما صُرفت الأدوية لـ68 مستفيدًا، وجرى ضخ 14.400 لتر من المياه الصالحة للشرب، ونُفذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

خدمات المركز الطبية في مديرية رازح بمحافظة صعدة ـ واس

 

أيضًا واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة لعام 2023، في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان.

ويوزع المشروع 25.000 ربطة خبز يوميا للعائلات المحتاجة من السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان.

يأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة اللاجئين في مختلف مواقع تواجدهم.

 

مساعدة النازحين

دشن المركز أمس الأول، مشروع توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت لعام 2023، حيث سيجري توزيع 3.668 سلة غذائية تشتمل على المواد الأساسية، يستفيد منها 25.676 فردًا من الفئات الأكثر احتياجًا في مديريات حجر، وثمود، ورماه، والعبر بالمحافظة.

توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والمتضررين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت

 

وأشاد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون الصحراء محمد بن جربوع الصيعري، بجهود المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة في مساعدة آلاف الأسر النازحة والمتضررة، مؤكدًا أهمية هذه المشاريع التي ستسهم في تخفيف معاناة المحتاجين في اليمن.

يذكر أن المشروع يستهدف توزيع 179.982 سلةً غذائيةً بشكل دوري كل شهرين، في محافظات مأرب، حضرموت، المهرة، شبوة، الجوف، الحديدة، سقطرى، حجة، صعدة، يستفيد منها 36.237 أسرةً بواقع 253.659 فردًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد