‏”متحدث الأرصاد الجوية السعودية” يتوقع وصول درجات الحرارة في فصل الصيف إلى 50 بالمناطق الشرقية

شهدت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة ارتفاعًا في درجات الحرارة في الصيف، ويتوقع “متحدث الأرصاد الجوية السعودية” هذا العام أن تصل درجات الحرارة في الصيف إلى 50 درجة في المناطق الشرقية من السعودية، ويعد هذا الطقس الحار خطيرًا على من لم يعتادوا عليه، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، من شرب الكثير من السوائل، والبقاء في الظل وارتداء ملابس فضفاضة فاتحة اللون.

الأرصاد الجوية السعودية

ارتفاع درجات الحرارة بالسعودية الأيام المقبلة

يستعد الناس في المناطق الشرقية من المملكة العربية السعودية لدرجات الحرارة المرتفعة القادمة، فمن غير الطبيعي أن تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية (122 درجة فهرنهايت) وما فوق.

بالنسبة للكثيرين يعتبر الصيف في السعودية هو وقت يبقى فيه الناس بالداخل قدر الإمكان لتجنب الحر، ومن المعروف أن تكييف الهواء أمر لا بد منه ولن يغامر الكثير من الناس بالخارج إلا في ساعات المساء الباردة.

بالطبع لا يمكن للجميع البقاء في منازلهم طوال الصيف، عمال البناء على سبيل المثال طبيعية عملهم أن يستمروا في العمل في الحرارة، ويحاولون البقاء رطبين وأخذ فترات راحة في الظل قدر الإمكان.

بالنسبة لأولئك الذين يضطرون إلى التواجد في الخارج فإن ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة أمر أساسي، ومن المهم أيضًا وضع واقي من الشمس بانتظام للحماية من أشعة الشمس القوية.

قد يكون من الصعب التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة لكن الناس في المملكة العربية السعودية معتادون عليها قهم يعرفون كيف يظلون هادئين ويمرون بموسم الصيف بسلام.

الأرصاد الجوية السعودية

أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالسعودية

مع استمرار ارتفاع درجة حرارة العالم بسبب تغير المناخ نشهد الكثير من الظواهر الجوية المتطرفة، وقد أدى ذلك في الشرق الأوسط إلى وصول درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في أشهر الصيف، وهذه زيادة كبيرة عن متوسط درجات الحرارة في المنطقة والتي عادة ما تحوم حول 40 درجة مئوية.

أرجعت الأرصاد الجوية السعودية الأسباب وراء حدوث ذلك إحداها أن التيار النفاث الذي يساعد على تنظيم أنماط الطقس آخذ في الضعف وهذا يعني أن الهواء الساخن القادم من الصحراء قادر على الانتقال شمالًا مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

سبب آخر هو ارتفاع درجة حرارة سطح البحر في خليج عدن، ويرجع ذلك إلى مجموعة من العوامل بما في ذلك تغير المناخ وزيادة استخدام المنطقة للشحن، وينتج عن هذا المزيد من التبخر مما يؤدي بدوره إلى ارتفاع مستويات الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة.

تأثير هذه الحرارة الشديدة كبير، وينتج عنه عدد أكبر من الوفيات المرتبطة بالحرارة، بالإضافة إلى صعوبة القيام بالأنشطة اليومية، كما أنه يضع ضغطًا على إمدادات الطاقة، مع زيادة الطلب على تكييف الهواء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد