ما هو شروط وآخر موعد لحجز تصاريح العمرة بالمملكة العربية السعودية

بين تطبيق توكلنا واعتمرنا أنه تمت إتاحة تصاريح العمرة وذلك قبل نهاية مارس القادم 2022، حيث يعتبر آخر موعد لإصدار التصاريح هو 31 مارس 2022، وذلك قبل بدء شهر رمضان المبارك بيومين فقط للمستفيدين الأساسيين من التطبيق.

العمرة

العمرة

وبينت الإحصائيات في تطبيق توكلنا واعتمرنا أنه يمكن تأدية العمرة بكل سهولة ويسر في جميع أيام الشهر ماعدا يوم الجمعة، والذي أظهرت الإحصائيات أنه مزدحم، ويمكنك اختيار الوقت المناسب لك لتأدية العمرة، ومن المفضل تجنب أوقات الذروة لتأدية العمرة بكل سهولة ويسر.

شروط العمرة للقادمين من خارج المملكة

أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يجب إصدار تصاريح التي تثبت عدم إصابتك بفيروس كورونا وتسجيلها في منصة مقيم، وتقديم تحليل الـ PCR ويكون سلبيًا في تاريخ آخر يومين من القدوم إلى السعودية، وفي حالة كان لديك استفسار بخصوص هذه النقطة يجب مراجعة شركة الطيران والجوازات السعودية.

وقيدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية المدة التكرارية لإصدار التصاريح والحج والعمرة لتصل إلى 10 أيام فقط، وذلك سبب تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين، ومن الممكن أن تقوم بإلغاء التصريح وإصدار تصريح جديد قبل الموعد بـ 4 ساعات.

الفئات الغير مسموح لها بأداء العمرة

وأما بالنسبة إلى الفئات المسموح لها بأداء العمرة فإنه يمكن لمن عمره يتجاوز الـ 18 عام أداء العمرة وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة السعودية، ولا يمكن لمن عمره أقل من 18 عام أداء العمرة للقادمين من خارج المملكة، كما يمتنع كل من لم يأخذ اللقاح أن يسافر ويؤدي العمرة لذا يعتبر كشرط أساسي من شروط أداء العمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اوريد تمويل شخصي