أول عربية سعودية تفوز بجائزة الأم المثالية في اسكتلندا

تمكنت د. بدور المطيري من الحصول على جائزة الأم المثالية في اسكتلندا، وتعتبر أول عربية تحصل على هذه الجائزة، بعد أن تم اختيارها من قبل الحكومة الاسكتلندية، تقديرًا لجهودها في التربية وخدمة المجتمع.

بدور المطيري

أكدت د بدور المطيري في تصريح صحفي قائلة:” إن هذه الجائزة ليست مقصورة على الأم فقط، وإنما تقديرا لجهود الوالدين، فهناك جائزة الأم المثالية في عدة مسارات، والأب المثالي، والفرق التطوعية التي ساهم فيها الوالدان، خصوصا خلال فترة كورونا”، بينما شكرت د. بدور المطيري الجهات الحكومية لمنحها هذه الجائزة في دورتها الخامسة.

بداية د بدور المطيري من التحاقها بدورة تدريبية عن أساليب دعم الوالدين والتربية ومناقشة المشكلات وحلها، واستمرت هذه الدورة لمدة 3 شهور، وبعد اختبار وتقييم، مرت د. بدور المطيري بمراحل كثيرة، جاء في مقدمتها الفحص والترشيح والتقييم، بعدها تم إبلاغها بوصولها إلى مراحل متقدمة، إلى أن تفاجأت بأنها على مستوى اسكتلندا.

وأوضحت د.بدور المطيري أنها مثلت المملكة العربية السعودية جميعها ودعمتها دولة اسكتلندا، حيث أن المرأة العربية معروفة بتربية أولادها على الإسلام وقيمه وأخلاقه، وبما أنها أم لخمسة أطفال فإنها تعودت على تربية أولادها على القيم الأخلاقية في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي.

واختتمت الأم المثالية على مستوى اسكتلندا “إننا بحاجة إلى هذه البرامج في المدارس لتأهيل الأمهات لتربية الأبناء، واستغلال البرامج التدريبية الإلكترونية في الوصول إلى الهدف في تعليم الأمهات كيفية التربية السليمة للأطفال”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد