الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي يتعرض لإعياء أثناء إمامته للمصلين في صلاة الجمعة، والشيخ السديس يتدخل ليؤم المصلين بدلا منه.

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الاخيرة الماضية مقطع فيديو ولقطة إنسانية جميلة، تُظهر الشيخ والدكتور عبد الرحمن السديس وهو يتدخل حتى يؤم المصلين عندما لم يستطع إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي استكمال الصلاة في بدايتها بسبب التعب والإرهاق الشديد، وتعود هذه اللقطة إلى يوم أمس الجمعة الأخيرة في شهر محرم.

فخلال إقامة الصلاة، بدأ صوت الشيخ المعيقلي يتلاشى ويضعف بشكل تدريجي، حتى توقف عن القراءة ولم يتمكن من إكمال قراءة سورة الفاتحة. وحينها تدخل إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس ليكمل الصلاة بدلاً منه، وكان هذا الفعل إشارة ودلالة على التكاتف والرعاية الإنسانية ما بين الزملاء.

وقد أصدرت رئاسة الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين بيانًا؛ حتى تطمئن الجميع بأن الشيخ ماهر المعيقلي أصبح بصحة جيدة. ووضح البيان أن سبب تدخل الشيخ السديس لإمامة المصلين كان بسبب عارض صحي قد تعرض له الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة. حيث أنه قد تعرض للإعياء والإرهاق خلال نهاية الخطبة وبداية الصلاة، فلم يستطع إكمال الصلاة، وذلك وفقا لما ذكره موقع سكاي نيوز.

وتداول بعض رواد السوشيال ميديا القول بأن الشيخ ماهر المعيقلي قد تعرض لوعكة صحية بسبب ارتفاع درجة الحرارة أثناء أدائه للصلاة.

والجدير بالذكر أن الشيخ عبد الرحمن السديس كان قد تم تعيينه في منصب رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير قبيل عدة أيام، مما يوضح دوره الهام والكبير في الحفاظ على المكانة المقدسة ودوره العظيم في تقديم الرعاية للزوار والمصلين.

ووضح المتحدث الرسمي برئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي في بيان له ما حدث يوم أمس الجمعة الذي وافق يوم 24 من شهر محرم 1445 هـ أثناء آداء صلاة الجمعة في المسجد الحرام، حيث وضح أنه قد ألم بخطيب وإمام المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إرهاق وإعياء شديد خلال آخر الخطبة، وأول صلاة الجمعة، والذي لم يستطع بسببه إكمال الصلاة، فتأخر عن القراءة، وجاء وأتَمَّ الصلاة بالناس معالي رئيس رئاسة الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فالأمر هنا لا يتأخر ويتم تقديم رجل من القوم؛ حتى يتم الصلاة بالمأمومين ويأتم هو به.

وطمأن المتحدث الرسمي للرئاسة الجميع بأن فضيلة الشيخ ماهر المعيقلي الآن في خير وفي عافية وصحة جيدة ولله الحمد والمنة.

الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي يتعرض لإعياء أثناء إمامته للمصلين في صلاة الجمعة، والشيخ السديس يتدخل ليؤم المصلين بدلا منه.
الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي يتعرض لإعياء أثناء إمامته للمصلين في صلاة الجمعة، والشيخ السديس يتدخل ليؤم المصلين بدلا منه.
الشيخ ماهر المعيقلي في صحة جيدة
ماهر بن حمد المعيقلي
تعب الشيخ ماهر المعيقلي
تعب الشيخ ماهر المعيقلي أثناء صلاة الجمعة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد