السديس: الحرمين الشريفين خط أحمر بالنسبة للسعوديين.. فيديو

وجه الدكتور عبد الرحمن السديس، رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، تحذيرًا شديد اللهجة بشأن أمن الحرمين الشريفين، بعد اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن قاصدي الحرمين الشريفين لابد أن يُدركوا بأن أمن الحرمين يعد خط أحمر لا يمكن المساس به بالنسبة للشعب السعودي.

السديس: لابد من رفع شعارات التوحيد في المسجد الحرام وليست أي شعارات أخرى

أكد السديس في لقاء تلفزيوني عبر قناة “الإخبارية”، أن الله سبحانه وتعالى جعل الحرمين مكانًا للعبادة فقط، وليس لرفع الشعارات والهتافات، كما أنه ليس مكانًا لصرف العمل في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمسجد الحرام والمسجد النبوي أيضًا.

وأشار إلى أنه لا ينبغي أن يتغلب على قاصدي المسجد الحرام العاطفة والحماسة.

ووجه السديس رسالته لقاصدي بيت الله الحرام بإن عليهم الدعاء والتوجه لله عز وجل بالتضرع، لذلك في حالة كنت من زوار بيت الله الحرام فلابد أن تغتنم هذه الفرصة بالتدبر والعبادة ولا تنشغل برفع الشعارات إلا شعارات التوحيد والتلبية.

وشدد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه لابد على القاصدين مراعاة الأنظمة الموضوعة من قبل رجلل الأمن والقيادة الحكيمة والجهات العاملة في الحرمين الشريفين كرئاسة الشؤون الدينية وغيرها من الجهات، لذا لابد من أن يكون المبتغى والهدف الأساسي من زيارة بيت الله الحرام هو العبادة والدعاء وأداء مناسك العمرة أو الحج في وقته.

وكانت المملكة العربية السعودية قد وضعت شروطًا صارمة بشأن رفع أي لافتات أو ترديد عبارات غير عبارات التوحيد، حيث سيكون هناك عقوبات مغلظة على المخالفين سواء المواطنين السعوديين أو المقيمين أو زوار بيت الله الحرام من جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد