لتجنب المخالفات.. المرور السعودي يوضح 3 شروط لتظليل السيارات بالمملكة العربية السعودية

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن قائمة الشروط التي يجب مراعاتها من قبل أصحاب السيارات، المقبلين على تظليلها، وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن التزام صاحب المركبة بتلك الشروط يجنبه تطبيق الغرامة المرورية المقررة في الحالات المخالفة، كذلك أوضحت المرور قيمة الغرامة المفروضة على المخالفين.

شروط تظليل المركبات بالسعودية

شروط تظليل المركبات بالسعودية

شروط تظليل المركبات بالسعودية

وقالت المرور السعودية من خلال حسابها على تويتر، أن تظليل المركبات بالمملكة العربية السعودية مسموح وفق مجموعة من الضوابط التي يجب على الجميع الالتزام بها والتي تتضمن:

  • التظليل مسموح به للزجاج الجانبي، بينما الزجاج الأمامي والخلفي غير مسموح بتظليله.
  • التظليل يكون من النوع الشفاف الذي يمكن من خلاله رؤية ما بداخل المركبة ولا يسمح بالتظليل المعتم أو العاكس للصورة الذي لا يمكن الرؤية من خلاله.
  • نسبة التظليل لا يجب أن تزيد عن ال30%.
  • لا يسمح بأن يكون التظليل حامل للزخارف أو النقوش أو حتى صور من شأنها أن تؤثر على درجة الشفافية.
  • لا يجب أن يتدخل التظليل مع رؤية السائق أو حتى التقليل منها.
  • الحالات المرضية التي يطلب فيها ذلك هي الحالات المسموح فيها فقط بتجاوز الحد المسموح به للتظليل.
شروط تظليل المركبات بالسعودية
شروط تظليل المركبات بالسعودية

مركبات مسموح لها بالتظليل

كذلك أضافت المرور السعودية من خلال التدوينة التي قامت بنشرها، تفاصيل المركبات المسموح بتظليلها، لتوضح أن المركبات المسموح بتظليلها هي التي لها قمرة قيادة “غمارة” ومقاعد خلفية وأبواب جانبية وخلفية وتم تخصيصها لنقل الأشخاص، بينما على الجانب الآخر، يوجد مركبات غير مسموح بتظليلها تتضمن “مركبات الأجرة العامة ومركبات التأجير اليومي، الحافلات التي تعمل بأجر وكذلك مركبات نقل البضائع”.

غرامة مخالفات التظليل

بينما كشفت المرور السعودية كذلك، عن تفاصيل الغرامات المفروضة على مخالفي شروط التظليل، وقالت المرور أن المخالفين للشروط الموضحة تطبق عليهم غرامة مالية بقيمة تبدأ من 500 ريال وتزيد حتى 900 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد