كيف ستكون حالة الطقس لأيام الشتاء المتبقية في المملكة العربية السعودية؟ مركز الأرصاد يتوقع تساقط البرد في مناطق دون غيرها

بالنسبة لحالة الطقس في المملكة العربية السعودية، فإن محللون الطقس بالمركز الوطني للأرصاد يتوقعون إستمرار الحالة المطرية التي تشهدها معظم مناطق المملكة في هذه الأيام.

مركز الأرصاد يتوقع تساقط البرد في مناطق دون غيرها

كيف ستكون حالة الطقس لأيام الشتاء المتبقية في المملكة العربية السعودية؟ مصدر الصورة موقع الجريدة العقارية

إنخفاض ملموس في درجات الحرارة قد تلامس الصفر المئوي في السعودية

على الرغم من دفء الشتاء هذا العام في المملكة العربية السعودية إلا أن:

  • المركز الوطني للأرصاد يتوقع إستمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة وعلى أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، وتمتد إلى أجزاء من منطقة نجران، في حين تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق جازان عسير الحدود الشمالية والجوف مع فرصة تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق
  • وبالفعل نشطت الرياح السطحية وذلك مع دخول الكتلة الهوائية الباردة التي تسببت في انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق شمال المملكة وبدأ تأثيرها على حائل والقصيم وايضا على منطقة الرياض حاليا، وتنشط الرياح على أجزاء من منطقة المدينة المنورة.
  • وأيضا هناك إنخفاض ملموس في درجات الحرارة عما كانت عليه خلال الأيام السابقة وأيضا توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الكتلة الباردة في تأثيرها.
  • وتكون درجات الحرارة منخفضة جدا قد تلامس الصفر المئوي في طريف والقريات وأيضا في منطقة تبوك، وقد تنخفض إلى ما دون 6 درجات مئوية في حائل وقد تصل إلى 9 درجات مئوية عند ساعات الفجر الأولى يوم غد على منطقة الرياض.
  • وقد كان شتاء هذا العام يميل للدفء في غالبه، ولكن أيضا نعيش تلك الأجواء الباردة، حيث يوجد  موجات وكتل هوائية باردة قد سادت أجواء الشتاء هذا العام، وكانت معظمها باردة نوعا ما ولا تصل إلى شديدة البرودة.
  • ويتوقع مركز الأرصاد خلال الفترة القادمة أن يكون تأثير الكتلة الهوائية الباردة أقل تأثيرا مما كانت عليه خلال الأيام السابقة.
  • وأيضا يتوقع مركز الأرصاد تساقط البرد بشكل ربما غير مسبوق إلا قبل سنوات عديدة وذلك على بعض مناطق المملكة، ويختلف تساقط البرد من منطقة إلى أخرى ومن حالة إلى حالة أخرى.
  • وأيضا يكون ذلك على حسب شدة البرودة، وتوفر الظروف والعناصر الجوية المهيأة لتساقط البرد، وقد تختلف الظروف والعناصر الجوية التي تتسبب في تساقط البرد أو الثلوج، ولكن هناك بوادر لتساقط الثلوج على جبل اللوز وجبل علقات.

مرتفعات جبل اللوز تجذب الزوار بسبب تغطيها الثلوج البيضاء

مركز الأرصاد يؤكد على استمرار تساقط الثلوج حيث:

تساقط البرد
تساقط البرد، مصدر الصورة موقع الشرق الأوسط
  • اكتسى جبل تروجينا باللون الأبيض والذي أصبح وجهة جاذبة للزوار والمصطافين خلال هذه الأيام، فمع قرب نهاية الشتاء، الزائر الأبيض يحط رحاله في جبال اللوز بمنطقة تبوك، والذي يعلو بمقدار 2600 متر فوق سطح البحر.
  • وقد أصبحت منطقة تبوك مغطاه  بذلك الرداء الأبيض الذي يزينها تحديدا في جبالها جبال اللوز، والذي جعل كل مرتفعاتها بكامل زينتها حيث تكون جاذبة بجمالها للزوار والسياح.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد