قوات أمن جدة تحبط عملية تهريب أكثر من 2.2 مليون حبة كبتاجون بميناء جدة

استطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بميناء جدة الإسلامي، أن تحبط عملية تهريب حوالي 2.242.560 حبة كبتاجون، قد تم العثور على تلك الكمية مخبأة في إرسالية، جاءت إلى المملكة العربية السعودية عن طريق ميناء جدة.

ومن جانبها فقد قالت هيئة الزكاة إنه قد جاءت إرسالية حلويات عبارة عن حلوى “البقلاوة”، وعند الكشف عليها بواسطة الإجراءات الجمركية، ومن خلال استخدام أحدث التقنيات الأمنية، تم العثور على هذه الكمية من الحبوب تم وضعها أسفل طبقات حلوى “البقلاوة”، وقالت الهيئة إنه بعد أن انتهت من عملية ضبط المواد الممنوعة، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات حتى يتم القبض على من سيستقبل تلك المضبوطات داخل المملكة العربية السعودية، وقد استطاعت قوات الأمن أن تقبض على الشخصين الذين جاءوا لاستقبال الإرسالية في الميناء.

وقد قالت الهيئة إنها ماضية في تشديد إحكام الرقابة الجمركية على الواردات والصادرات بالمملكة، وأنها سوف تقوم بالتصدي فورا لأي محاولات تهريب.

ومن جانبها فقد ناشدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية جميع المواطنين والمقيمين بالمساعدة في مكافحة تهريب المواد الممنوعة وذلك لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني.

وذلك عن طريق الاتصال بالرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو من خلال البريد الإلكتروني 1910 @ zatca. gov. sa، والرقم الدولي (00966114208417)، وقد أكدت الهيئة أنها ستستقبل جميع البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب أو مخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك سيكون بسرية تامة، مع إعطاء مكافأة مالية للشخص الذي يرشد على مروجي تلك الممنوعات في حال صحة معلومات البلاغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد