قرار عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن أحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية

قرر مجلس الوزراء السعودي منذ قليل اليوم الثلاثاء الموافق 25 يوليو 2023 استمرار العمل بأحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية داخل المملكة العربية السعودية ومن في حكمهم، جاء ذلك خلال جلسة اليوم في قصر السلام بجدة، تحت رئاسة ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

قرار عاجل من مجلس الوزراء السعودي بشأن أحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية

استمرار العمل بأحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية

تابعت اليوم العديد من وسائل الإعلام السعودي جلسة مجلس الوزراء السعودي اليوم في قصر السلام بجدة، تحت رئاسة صاحب السمو الملكي وولي العهد السعودي الأمير “محمد”.

قرر مجلس الوزراء السعودي اليوم أن يستمر العمل بأحكام لائحة عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، والتي صدرت من المجلس بتاريخ 7-9-1434 هجرية برقم 310، وذلك إلى حين نفاذ لائحة فئة العمالة المنزلية التي سوف تصدر بناء على الفقرة رقم “2” من المادة رقم “7” من نظام العمل بالمملكة العربية السعودية.

جاء نصر القرار كما يلي:

“استثناءً من الأحكام النظامية ذات العلاقة، يستمر العمل بأحكام لائحة عمّال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم – الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (310) وتاريخ 7 / 9 / 1434هـ ـ، إلى حين نفاذ لائحة فئة العمالة المنزلية ومن في حكمهم، التي ستصدر بناءً على الفقرة (2) من المادة (السابعة) من نظام العمل”

يهمك أيضاً

الإلغاء فوراً.. بيان هام من الأحوال المدنية بشأن الهوية الوطنية
النائب العام يُصدر أمراً عاجلاً بشأن مقطع فيديو خادش للحياء
احذر.. شاب يروي قصته بعد وقوعه في الاحتيال المالي عبر روابط مشبوهة
منعاً للغرامة.. الزكاة والضريبة تُصدر بيان عاجل بشأن ضريبة القيمة المضافة

تعمل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بسرعة كبيرة، وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين والوافدين على أراضي المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد