فيديو: مخيمات مشعر منى تنهي استعداداتها لاستقبال الحجاج يوم التروية اليوم

أنهت كافة المخيمات الخاصة بحجاج الداخل والخارج استعداداتها لاستقبال الحجاج يوم الروية اليوم الإثنين، في ظل تواجد لكافة الجهات الأمنية التي تهدف إلى حماية وراحة ضيوف الرحمن.

قضاء يوم التروية

 

تواجدت في مخيمات الحجاج “بمشعر منى”، ورصدت كافة الاستعدادات والتنظيمات النهائية لاستقبال الحجاج اليوم الإثنين.

 

حيث بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، بالتوافد من مساء اليوم الأحد إلى “مشعر منى” لقضاء يوم التروية، اقتداء بسنة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وسط تكامل في الخدمات والإمكانات التي أعدتها مختلف الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج.

300 متطوع في مبادرة “خدمتكم فخر”

 

من جانب آخر شارك 300 متطوع في مبادرة “خدمتكم فخر” لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج، والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن طلال بن بدر” محافظ الأحساء بمجلس سموه بمقر المحافظة اليوم الإثنين، وتنظمها جمعية التطوع تحت إشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وبشراكة استراتيجية مع جامعة الملك فيصل.

وتستهدف المبادرة المنافذ الحدودية كالبطحاء وسلوى والرقعي والخفجي ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأحساء الدولي وجسر الملك فهد، وأن هناك فرق ميدانية تطوعية ستقوم بأداء أعمالها في تلك المنافذ لتسهيل خدمة الحجاج لأداء الفريضة بكل يسر وسهولة.

 

أوضح المدير العام لمبادرة “خدمتكم فخرسعود الشعيبي: إن هذه المبادرة تأتي لخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج القادمين من خارج المملكة والتي تستهدف المنافذ الجوية والمنافذ البرية بالمنطقة الشرقية، والتي سيتم فيها استهداف ما يقارب الـ10 آلاف حاج، وبمشاركة نحو الـ300 متطوع من الجنسين النسائي والرجالي من خلال أعمال التجهيزات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد