فتح باب التسجيل في برنامج “جدير” لتأهيل المتميزين من حديثي التخرج

تم الإعلان عن فتح باب التسجيل في برنامج “جدير” لتأهيل المتميزين من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يهدف البرنامج إلى تدريب حديثي التخرج وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الوزارة بكفاءة، ويعتبر البرنامج فرصة لاستقطاب الكوادر الوطنية المميزة، وتأهيلها للحصول على فرص عمل مناسبة داخل الوزارة.

مواعيد التسجيل في برنامج “جدير”

يأتي برنامج “جدير” ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتعزيز القدرات الوطنية، وتحسين الكفاءات لدى الشباب السعوديين، كما يهدف البرنامج أيضًا إلى تعزيز الاستثمار في الموارد البشرية، وتحقيق الاستدامة الاقتصادية، والتنمية الاجتماعية من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف، وتستمر فترة التسجيل في البرنامج من اليوم الأحد 19 من محرم 1445هـ، 6 أغسطس 2023م، وحتى تاريخ 27 محرم 1445هـ الموافق 14 أغسطس 2023م، ومدة البرنامج تستمر لمدة 12 شهرًا بدءًا من تاريخ التحاق المشاركين به.

المجالات التدريبية في البرنامج ورابط التقديم

يشمل برنامج “جدير” عدة مجالات تدريبية في الإدارة والأعمال، والموارد البشرية، والمجالات التقنية، والمالية، والقانونية، وغيرها، ويمكن لحديثي التخرج المتميزين التسجيل في البرنامج من خلال موقع الوزارة الرسمي أو عبر منصة “مسار” عن طريق الدخول على خدمة النفاذ الوطني الموحد.

شروط التقديم

شروط التقديم على برنامج جدير:

  • يجب أن يكون المتقدم من المواطنين السعوديين.
  • يجب أن يكون المتقدم ملتزمًا بالتفرغ التام للمشاركة في البرنامج.
  • يجب ألا يكون قد مضى على تاريخ التخرج أكثر من 4 سنوات.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم درجة بكالوريوس أو ماجستير، مع معدل تراكمي لا يقل عن 3 من 4، أو ما يعادلها (75 من 100، 3.75 من 5).
  • في حال كان المؤهل الأكاديمي من خارج المملكة العربية السعودية، يجب تقديم معادلة المؤهل الصادرة من الجهات المختصة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم اتقان للغة الإنجليزية، حيث يتطلب الحد الأدنى درجة 5 من 9 في اختبار IELTS، أو ما يعادلها (75 من 120 في اختبار TOEFL).
  • يشترط للقبول النهائي في البرنامج اجتياز المتقدم للاختبارات والمقابلات الشخصية المحددة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد